مصدر حكومي ينفي وجود أي اتفاقية بين وزارة النفط وشركة ارامكو لاستغلال نفط المثلث الأسود

الجنوب الآن - متابعات

نفت وزارة النفط والمعادن، اليوم الاثنين، صحة ما تناقله البعض في مواقع التواصل الاجتماعي، عن اتفاق بين الحكومة اليمنية وشركة أرامكو السعودية، بشأن بخصوص ما يسمى بالمثلث الأسود الواقع بين محافظات شبوة ومأرب والجوف.


ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مصدر مسؤول بوزارة النفط بالعاصمة المؤقتة عدن، نفيه "صحة ما تناقله البعض في مواقع التواصل الاجتماعي من مذكرات مزورة زعمت ان هناك اتفاق بين الحكومة ممثلة بوزارة النفط وبين شركة أرامكو بخصوص ما يسمى بالمثلث الاسود الذي يقع بين محافظات، شبوة، ومارب، والجوف".


وأكد المصدر الحكومي، "عدم صحة المعلومات.. مهيبا بوسائل الاعلام تحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من معلومات، وعدم استغلال حرية التعبير لبث الأكاذيب والاشاعات".


وأشار المصدر وفق وكالة سبأ إلى "ان الاتفاقيات ينظمها الدستور ويعنى بها مجلس النواب فقط.. وبالتالي فإن الأخبار، المفبركة ومتابعة الإشاعة والتعاطي معها لا تعني الخبرة والمهنية وعلى الجميع تحرى الدقة وتجنب محاولة الإضرار بالصالح العام".


وقال المصدر الحكومي "ان الوزارة ستلاحق من يقفون خلف هذه الوثائق المزورة، قضائيا".


وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا، صورة مذكرة منسوبة لوزير النفط والمعادن أوس العود، وموجهة لنائب رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية مزعومة بين الحكومة اليمنية وشركة أرامكو النفطية.