صحفي مقرب من بحاح: اتفاق الرياض يقزم الانتقالي ويسلم الجنوب للسعودية المعروفة بتمسكها بحزب الإصلاح

الجنوب الآن - خاص

أكد ماجد الداعري الصحفي المقرب من رئيس الوزراء السابق خالد بحاح, أن الإنتقالي خسر قوته العسكرية والأمنية،  بموجب إتفاق الرياض،  الذي يقضي بخروج الإمارات من المشهد،  لصالح السعودية،  ما يعني تسليم الجنوب وقواته وقراره للسعودية،  المعروفة بتمسكها بالإصلاح.

 

 

وقال الصحفي ماجد الداعري بمقال مطول على صفحته الشخصية بفيس بوك رصده محرر "الجنوب الآن":الإنتقالي يتوهم أنه حقق إنجازات كثيرة من إتفاق الرياض, خلافا لواقع الإتفاق المفخخ،  الذي جرده من قوته العسكرية،  وسلبه قرار التحكم السيادي بها،  بمجرد ضمها لوزارتي الداخلية والدفاع،  بحكومة سبق وأن خاض أكثر من جولة حرب مع قواتها وقياداتها.

 

وأشار الداعري إلى أن الإتفاق قزم الإنتقالي إلى أبعد حدود العقل والمنطق بمساواته بما وصفه مؤتمر "إئتلاف العيسي" الوهمي المطالب بتعزيز وحدة الحرب, وتثبيت شرعية الوهم.

 

وأضاف الداعري أن الإتفاق أهان قيادة الإنتقالي بمجرد منحهم وزارة أخرى لإثبات تهمة لهثهم خلف السلطة والمناصب, خلافا لشعاراتهم المطالبة باستقلال الجنوب, كدولة مستقلة.

وأوضح الداعري أن ما وصفه بالإتفاق المفخخ ما يزال يخفي تفاصيل كثيرة من التناقضات السرية والغير المنطقية في إعادة توزيع أو بالأصح تشتيت القوات الجنوبية واستبدالها, وتوزيع سلطات قرارها, ونفوذها والزج الأعمى بها في حرب مجنونة شمالا تحتقيادة منتقمة منها.

وأشار في ختام مقاله الى أن الإتفاق سيبقي على لواء حماية رئاسية للرئيس هادي بالمعاشيق, ولواء آخر للزبيدي بجبل حديد.