اشتباكات عنيفة داخل معسكر خاضع لسيطرة "الانتقالي" في سقطرى

الجنوب الآن-سقطرى

اندلعت صباح الأحد اشتباكات بين القوات التابعة للإنتقالي داخل مقر اللواء الأول مشاه بحري، الذي يسيطر عليه المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أرخبيل سقطرى .

وأفاد مصدر حكومي، السبت، بأن اشتباكات اندلعت داخل مقر اللواء بين جنود من أبناء جزيرة سقطرى ومسلحيين موالين للانتقالي قدموا من الضالع ويافع لمساندة الإنتقالي والسيطرة على محافظة سقطرى..

وأسفرت المواجهات،عن إصابة أحد الجنود التابعين للمجلس الانتقالي من أبناء سقطرى، وتم نقله إلى المستشفى السعودي الميداني في منطقة موري وفقا للمصدر الذي تحدث لموقع"عربي21".

 

وكانت السلطات المحلية في سقطرى، قد اتهمت المجلس الانتقالي باستقدام مئات العناصر المسلحة من محافظة الضالع، مسقط زعيم المجلس، لمساندة التمرد عليها من قبل عسكريين.

من جهتها، عاودت قوات سعودية انتشارها في مداخل ونقاط تأمين مدينة حديبو، عاصمة سقطرى، بعد يومين من انسحابها.

والأربعاء، انسحبت القوات السعودية من أماكن تمركزها، في خطوة جاءت عقب ساعات من وصول تعزيزات عسكرية للجزيرة عبر البحر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الأشهر الأخيرة، تصاعدت حدة التوتر والاحتقان بين السلطة المحلية بسقطرى والمجلس الانتقالي، خصوصا عقب سيطرة مسلحين يتبعون الأخير، وقوات عسكرية موالية له، على قيادة اللواء أول مشاة بحري، ومحاولتها السيطرة على مدينة حديبو.