رئيس الوزراء: وقف إطلاق النار فرصة جادة لتأمين الشعب اليمني.

الجنوب الآن - متابعات

اعتبر رئيس الوزراء الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك، بان مبادة وقف إطلاق النار التي اطلقها التحالف العربي، فرصة جادة لتأمين اليمن والشعب اليمني، من مخاطر فيروس كورونا.


وقال د. معين عبدالملك في سلسلة تغريدات له: ان استهداف الأحياء السكنية الآمنة في مدينة مأرب بصاروخ بالستي وقصف الحديدة وغيرها بعد إعلان وقف إطلاق النار أعمال إجرامية جبانة لا تجد تفسيرا، بمقتضيات الحرب بل بدوافع العقلية الإرهابية لمليشيا عنصرية تستمرئ القتل والدم وتجد في كل دعوة للسلام فرصة لتغيير موازين القوى.


واشار الى ان مبادرة التحالف العربي بقيادة المملكة بإيقاف إطلاق النار تستكمل موقف الشرعية المستجيب لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة وتأكيد لجدية التزامنا بتوحيد الجهود في مواجهة مخاطر فيروس كورونا.


وقدم د. معين شكره للمملكة العربية السعودية على دعمها السخي لجهود الإغاثة في اليمن ونثمن موقف سمو الأمير خالد بن سلمان المعلن بخصوص مبادرة وقف إطلاق النار واستمرار دعم الحكومة والشعب اليمنيين.


 


واكد بان وقف إطلاق النار فرصة جادة لتأمين اليمن والشعب اليمني من مخاطر فيروس كورونا لا فرصة للابتزاز واستغلال حاجات الشعب ومخاوفه، نأمل أن يستجيب الانقلابيين لمقتضيات الهدنة الإنسانية وأن لا يمضون أكثر في طريق الدم والنار.