أمطار غزيرة وسيول جارفة تسببت بوفاة 3 أشخاص وتضرر منازل في عدن .. صور تظهر حجم الكارثة

الجنوب الآن-متابعات

شهدت العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، أمطاراً غزيرة عمت معظم مديريات المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن أمطاراً غزيرة استمرت لأكثر من ساعة، شهدتها مديريات المعلا وصيرة(كريتر) والمنصورة، وبدرجة أقل في دار سعد والشيخ عثمان.

وعقب الأمطار تدفقت سيول كبيرة في شوارع المدينة، و جرفت شابا مع سيارته في الطريق البحري بالمدينة، ما أدى لوفاته على الفور، إضافة إلى غرق عدد من المحلات والمنازل.

وشملت الأضرار البشرية والمادية التي تسببت بها سيول مياه الأمطار بمديرية المعلا وفاة رجل وإمرأة وإصابة 4 آخرين، وإنهيارات ببعض المنازل وجرف ممتلكات المواطنين من سيارات وخزانات مياه وإعاقة حركة السير.

 

وأشارت مصادر محلية أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة عدن فجر اليوم الأربعاء تسببت بارتفاع عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي كما تضررت طرق رئيسية وفرعية تربط مديريات المحافظة من مياه الأمطار.

وبحسب المصادر فقد تدفقت مياه السيول من جبل شمسان لتجرف جزء كبير من الشوارع في المعلا، فيما أغرقت السيول حي القطيع بكريتر في مديرية صيرة.

وأضافت المصادر أن محلات الشارع الرئيسي بالمنصورة غرقت هي الأخرى بمياه الامطار.

وأدت السيول الكبيرة التي شهدتها عدة مديريات في المحافظة إلى جرف عدد من المنازل العشوائية والأكشاك والسيارات المركونة على جنبات الشوارع. كما تحدثت مصادر محلية عن حدوث وفيات وإصابات من المواطنين من سكان مديرية المعلا..

وتشهد محافظات الجنوب والشرق أمطاراً لليوم الثالث على التوالي متأثرة بمنخفض جوي.