الاتفاق على تعجيل إجراءات التقاضي في جرائم القتل بشبوة

متابعات

جرى اليوم بمحافظة شبوة الاتفاق على التعجيل باجراءات درجات التقاضي في قضايا القتل العمد بالمحافظة والبث فيها بصورة عاجلة.

 

 

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك اليوم لقيادتي الأجهزة القضائية والأمنية بالمحافظة برئاسة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو.

 

 

وأكد اللقاء على ضرورة التعامل الحاسم مع قضايا الثأر بالمحافظة من اليوم وصاعدا، وشدد على المتابعة الفورية لمرتكبيها وضبطهم وتقديمهم للعدالة باسرع وقت ممكن ، دون النظر في الاعتبارات القبلية لها ، مدينا محاولات التستر او الحماية لها ولمرتكبيها ، واكد بان كل آوى محدث منهم فهو شريك في جرمه وعليه تحمل التبعات القانونية لذلك منوها بحجم ظاهرة الثأر واضرارها الجسيمة على حياة المحافظة وامنها واستقرارها وتنميتها ولسنوات طويلة .

 

 

وتدارس اللقاء الذي حضره رئيس محكمة نيابة الاستئناف بالمحافظة فضيلة القاضي خالد الجيلاني ورئيس نيابة الاستتئناف بالمحافظة فضيلة القاضي عبدالرحيم الشيبة ، وقائد محور عتق قائد اللواء ثلاثين مشاه العميد عزيز العتيقي ، ملابسات حادثة مقتل الدكتور سالم العولقي بعيادته بمدينة يشبم بمديرية الصعيد ، ودانها جريمة ارتكابها بشدة، مشيدا بدور قبائل آل عتيق وتعاونهم مع رجال الامن في القبض على الجاني ، وثمن عاليا هذه السابقة في تاريخ قبائل شبوة ، التي دعاها الى التخلي عن عادات الجاهلية الاولى التي جرت عليها صنوف من المتاعب والمعاناة والحرمان الشديد وتسببت في تمزيق نسيجهم الاجتماعي الواحد.

 

 

وأشرف محافظ شبوة محمد بن عديو على عملية إحالة و تسليم ملف الجريمة للنيابة العامة بعد استكمال التحقيقات مع الجاني وبحضور ممثلين عن اولياء الدم ونقابتي الاطباء والمهن الطبية بالمحافظة .

 

 

وكشف المدير العام للامن والشرطة بالمحافظة العميد عوض الدحبول عن تورط قاتل الطبيب سالم العولقي في ارتكاب جريمة قتل مماثلة في محافظة عدن .

 

وثمن المحافظ بن عديو استعداد المنظمومة العدلية بالمحافظة لتنفيذ هذه التوجهات الاستراتيجية للقضاء على ظاهرة الثأر بالمحافظة التي غرقت فيها ولسنوات طويلة.