مصدر مطلع بالدائرة المالية للجيش يكشف عن رفض البنك المركزي صرف رواتب الجيش في مأرب

الجنوب الآن- خاص

كشف مصدر مطلع بالدائرة المالية بوزارة الدفاع "مأرب" أن البنك المركزي يرفض صرف مرتبات منتسبي الوزارة بمأرب. 

 

وأضاف المصدر: البنك المركزي يماطل في صرف رواتب الجنود في مأرب ويتعامل بمناطقية، حيث يتم صرف مرتبات منتسبي المنطقة الرابعة بانتظام، بينما يتم المماطلة وتأخير مرتبات منتسبي وزارة الدفاع في مأرب في كل شهر،  مشيرا إلى أن منتسبي المنطقة الرابعة استلموا راتب يونيو قبل أيام، بينما منتسبو الجيش في مأرب وباقي المناطق لم يستلموا راتب مايو. 

 

وشكا منتسبو الجيش في مأرب من تأخر مرتباتهم في كل شهر مما يضاعف من معاناتهم، في ظل تراجع القيمة الشرائية لراتب الجندي، وتأخيره واقتطاع راتب شهر ديسمبر من كل عام. 

 

وقال عدد من الجنود في حديث لموقع الجنوب الآن أن الجهات المعنية لم تقدر استقبال العام الدراسي الجديد الذي عجز معظم العسكرين عن شراء متطلبات أبنائهم للالتحاق بالمدارس، نتيجة الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد وعدم صرف مرتباتهم التي لم بعد لها قيمة في أسواق الشراء. 

 

وأضافوا: رغم زهادة المرتب الذي يتقاضاه الجنود المرابطين في الجبهات وفي الثكنات العسكرية، وتراجع قيمته الشرائية، لا يزال غير منتظم ويتأخر أحيانا أكثر من شهرين. 

 

يذكر أن وزارة الدفاع صرفت قبل أيام  راتب يونيو لمنتسبي المنطقة الرابعة، بينما منتسبو الوزارة في باقي المناطق لم يتم صرف راتب مايو الماضي.