الإنذار المبكر يجدد تحذيراته من استمرار تأثيرات المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

الجنوب الآن- متابعات

جدد مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية اليوم سكان محافظات حضرموت والمهرة وشبوة من استمرار تأثير المنخفض الجوي عليهم نتيجة عدم الاستقرار الجوي وامتداد أخدود من منخفض جوي علوي خلال الـ (48) ساعة القادمة.

 

وتوقع المركز في بيانه التحذيري نشرته وكالة (سبأ) الرسمية اليوم :حدوث تشكيلات من السحب الركامية تتحول إلى رعدية في فترات ما بعد الظهيرة والمساء على أجزاء من وادي وصحاري وهضاب حضرموت الداخلية وأجزاء من مرتفعات وأرياف ساحل حضرموت مع تأثير محدود على المناطق الساحلية مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة.

 

ولفت إلى أن الحالة المناخية خلال الساعات القادمة سيرافقها نشاط للرياح الهابطة وتدفق للسيول من الأودية والشعاب .. مشددا على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في مديريات وادي حجر، غيل بن يمين، ساه، دوعن، عمد، سيئون، تريم، شبام، القطن، العبر، وادي العين وحوره، الضليعة، أرياف المكلا.

 

ونبه مركز الإنذار المبكر جميع المواطنين بضرورة إتباع إرشادات السلامة من مخاطر السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية، والتنبه للعواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة، والابتعاد عن بطون الأودية وعدم المجازفة في عبورها حال جريانها، ورفع المركبات والممتلكات من ممرات الأودية وفروعها حال اشتداد هطول الأمطار..

 

محذرا إياهم من ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار، و توخي الحيطة والحذر أثناء السفر والتنقل بين المديريات.