بتمويل مركز الملك سلمان وتنفيذ الإيسيسكو وائتلاف الخير.. تدشين نشاط التمكين مقابل التعليم بعدد من المحافظات

الجنوب الآن (يونس السروي) خاص

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية محافظة لحج نشاط التمكين مقابل التعليم لتدريب وتمكين اسر معيلات الايتام في 5 محافظات يمنية ضمن انشطة مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من التعليم. والمقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وتنفيذ الإيسيسكو بالتعاون مع ائتلاف الخير .

 

وخلال التدشين والذي حضره الأستاذ أيمن الشحيري، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة لحج ، اكد الاستاذ صالح الذيباني مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن 

ان مشروع استلحاق الفتيات المتسربات يعد من المشاريع الهامة التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، في مجال التعليم حيث يساهم في إعادة الفتيات إلى مقاعد الدراسة بعدد من الانشطة المختلفة من تاهيل المدارس وفصول بديلة وتدريب معلمين وغيرها ، موضحا ان تدشين نشاط اليوم التمكين مقابل التعليم ، سيساعد معيلات الطالبات الايتام من تزويدهن بالمهارات الحياتية والمهنية التي تمكنهن من الاعتماد على أنفسهن ويساهم بعودة بناتهم واستمرارهم في العملية التعليمية .

 

من جانبها اكدت الأستاذة إيمان الزبيري، مديرة مشروع استلحاق التعليم ان المشروع يهدف إلى توفير فرص التعليم للفتيات المتسربات من التعليم وتمكينهن اقتصادياً واجتماعياً. موضحة انه بلغ عدد المشاركات في نشاط التمكين مقابل التعليم عدد 280 متدربة في 14 دورة في عدد من المجالات المختلفة منها الخياطة والتطريز والبخور والعطور ودورات التقنية ودورات التصوير والصناعات الغذائية في كلا من لحج وابين ومأرب وحضرموت وسقطرى . 

مضيفة ان المشروع "حقق نتائج إيجابية كبيرة في المحافظات المستهدفة حيث ساهم في استقرار تعليم الفتيات في مقاعد الدراسة ، بعد تنفيذ الأنشطة المختلفة للمشروع ، واكتساب مهارات جديدة لمعيلات عدد من الاسر المستهدفة لمساعدتهم على تحسين حياتهن."

 

و تم الاطلاع على سير العمل في الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها في اطار نشاط التمكين مقابل التعليم في محافظة لحج .