الوزير البكري: العمل جارٍ على قدمٍ وساق في ملعبي معاوية بلحج والشهداء بتعز

الجنوب الآن- متابعات

أكد معالي وزير الشباب والرياضة، نايف صالح البكري، السبت، أن الأعمال الإنشائية في ملعبي معاوية بلحج والشهداء بتعز، تجري على قدم وساق بالتوازي أيضا مع ملعب الشهداء في أبين.

 

وقال البكري في سلسلة تغريدات على صفحته بمنصة إكس، إن "الأعمال الإنشائية في ملعبي معاوية بلحج والشهداء بتعز، تجري على قدم وساق، استعدادا لافتتاحها بشكل رسمي خلال شهري يناير وفبراير المقبلين، بالإضافة إلى ملعب الشهداء في أبين، الذي يخضع هو الأخر لأخر اللمسات الفنية".

 

وأضاف، "تستمر الشركة المنفذة لمشروع تأهيل وتعشيب ملعب الشهداء والنادي الأهلي بمحافظة تعز، أعمالها حيث استكملت الشركة أعمال إزالة العشب الصناعي السابق لأرضية الملعب وتأهيل قنوات تصريف المياه والصرف الصحي للملعب، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على تهيئة وصول العشب الصناعي الجديد ويليه تركيب كراسي المنصة الرئيسية".

 

وتابع، بات "ملعب معاوية الواقع في قلب مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الذي يتسع لأكثر من (13) ألف متفرج، جاهزًا لافتتاحه بداية العام القادم، رغم كل المعوقات الذي رافقت العمل فيما يتعلق بارتفاع التكاليف وعدم استقرار العملة، مشيرًا إلى إن كل تلك الإنجازات ما كان لها أن تتحقق لولا دعم القيادة السياسية في البلاد ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، ونوابه، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، الذين يحرصون ويتابعون عملية إنجاز الأعمال أول بأول".

 

في السياق ذاته، أوشكت الأعمال الإنشائية في ملعب الشهداء في أبين (أقدم ملعب دولي في اليمن) على الانتهاء بعد عملية فرش العشب الصناعي واستكمال الأعمال الفنية في المقصورة الرئيسية وملحقاتها، ومن المتوقع افتتاحه هو الأخر مطلع العام الجديد 2024.