اختتام دورة تدريبية بمجال التخليص الجمركي في عدن

الجنوب الآن- متابعات

برعاية من معالي وزير المالية سالم صالح بن بريك، وفي إطار خطة مصلحة الجمارك التدريبية للعام الحالي 2023م، وتعزيزا للتعاون والتنسيق مع القطاع التجاري.. اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، يوم أمس، دورة تدريبية في مجال إجراءات التخليص الجمركي، والتي نظمتها رئاسة مصلحة الجمارك.

 

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام، إلى إكساب 32 مشاركاً من كوادر التخليص الجمركي العاملين بعدد من الدوائر الجمركية في المحافظات المحررة، معلومات حول المجالات الفنية الجمركية مثل القيمة الجمركية ودليل التخليص الجمركي وقواعد المنشأ والتعريفة والنظام الجمركي الآلي.

 

وأكد رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، أهمية الدورة في تأهيل كوادر المخلصين الجمركيين وتطوير العمل الجمركي وتسهيل التدفق التجاري، كما أكد حرص المصلحة على التعاون مع نقابة المخلصين الجمركيين والغرفة التجارية من أجل تسهيل عمل المخلصين الجمركيين ومعالجة أي صعوبات قد تواجههم.

 

وفي اختتام الدورة (التي حضرها الوكيلان المساعدان لمصلحة الجمارك أحمد الحاج وعبدالله الحبشي، وممثلين عن الغرفة التجارية ونقابة المخلصين الجمركيين، وعدد من المعنيين) قام رئيس مصلحة الجمارك القباطي، بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين في الدورة التدريبية.