مشائخ ووجهاء الحواشب يعقدون إجتماعاً استثنائيا برئاسة العميد د. عبدالخالق الحوشبي

الجنوب الآن (خاص) نظير كندح

 

عقد مشائخ ووجهاء منطقة الحواشب إجتماعهم الاستثنائي بالعاصمة عدن برئاسة العميد د. عبدالخالق الحوشبي _ قائد اللواء ( 199 ) مشاه بمحور أبين .. 

 

وفي مستهل الاجتماع نقل " الحوشبي " تحيات قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن/ فضل حسن العمري .. 

 

وناقش المجتمعون أوضاع منطقة الحواشب وجبهات القتال المستعرة ضد مليشيا الكهنوت الحوثية الممتدة على عرض ( 26 ) كيلو متر التي يسطر فيها أبطال اللواء الـعاشر صاعقة ملاحم إسطورية في صد جحافل المليشيات منذ العام 2015 وحتى اليوم رغم شحة الدعم والامكانيات التي تعانيها جبهات القتال والمنطقة على حد سواء _ بحسب ما جاء في الاجتماع _ الذي وقف أيضا على حالة الإقصاء والتهميش الذي يطال قيادة الحواشب رغم دورهم النضالي الذي قدموه في الحرب ضد المليشيا الحوثية في جبهات القتال على منطقتهم خاصة والجنوب عامة .. 

 

ووقف المجتمعون على عدد من المشكلات والخلافات التي تعانيها منطقتهم وقدموا الحلول لتصفيتها لضمان تماسك النسيج الاجتماعي لأبناء الحواشب .. 

 

كما اتفقوا على دعم ومساندة الجهود الأمنية والعسكرية وإنجاح مهامها في الجبهات والدفاع عن المكاسب وحفظ السكينة العامة على مستوى منطقة الحواشب .. 

 

وخرج المجتمعون بعدد من البنود والتوصيات سيتم طرحها على قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن/ فضل حسن العمري في الأسبوع القادم .. 

 

وتحتل مديرية مسيمير الحواشب إحدى مديريات محافظة لحج موقعاً استراتيجياً هاماً إذ تشكل حاجز الصد الأول في وجه قطعان المليشيا الكهنوتية بجبهاتها الممتدة من كرش شرقاً وحتى الأزارق غرباً والتي تشكلت من المقاومة الشعبية - اللواء العاشر صاعقة _ وبرغم تضحياتهم الكبيرة والنسبة العالية للكوادر وحملة الشهادات العليا فيهم إلا أن أبناء الحواشب يشعرون بالتهميش والإقصاء وذلك مايبدو واضحاً في إقتصارهم على الوظائف الدنيا والمتوسطة في السلكين المدني والعسكري وذلك ماتطرق له المجتمعون في إجتماعهم الإستثنائي وتضمنته توصيات التي طالبت السلطات السياسية العليا في البلاد إلى الالتفات بعين العدل لابناء الحواشب والكف عن تهميشهم وحرمانهم المتعمد من مستحقاتهم المشروعة ..