الهلال الأحمر اليمني بلحج ينظم وقفة احتجاجية تضامنا مع الهلال الأحمر الفلسطيني

الجنوب الآن(يونس السروي) لحج

نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة لحج، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية تضامنية مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الإسعافية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة.

 

ورفع المشاركون في الوقفة، التي أقيمت أمام مقر جمعية الهلال الأحمر اليمني في مديرية تبن لافتات تندد بالاستهداف الإسرائيلي للطواقم الإسعافية، وتطالب بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

 

وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني بلحج، فواز العقربي في كلمة له خلال الوقفة، إن استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الإسعافية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، "جريمة حرب صريحة، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".

 

وأكد العقربي أن جمعية الهلال الأحمر اليمني تقف مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

وطالب العقربي المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية للسكان المدنيين، وطواقم العمل الإنساني.

 

وكانت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، تعرضت للاستهداف الإسرائيلي، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أربعة من العاملين في الهلال الأحمر الفلسطيني والمئات من المدنين في قطاع غزة.