4 قتلى وعدد من الجرحى في اشتباكات قبلية بأبين

الجنوب الآن- متابعات

اندلعت صباح اليوم اشتباكات قبلية مسلحة بين آل مسعود وآل خليل والقبيلتين من بطون قبائل باكازم في مديرية المحفد بمحافظة أبين.

 

وقالت مصادر مطلعة أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخصين من آل مسعود وشخصين آخرين من آل خليل وعدد من الجرحى من الطرفين تم اسعافهم إلى مستشفيات عدن .

 

وأشارت المصادر إلى أن ال مسعود تمكنوا في المعركة من السيطرة الكاملة على كافة الاراضي في منطقة الخدارة التي يدعي كل طرف منهما ملكيته لها . وانسحب آل خليل باكازم بعد وساطات قامت بها قبائل لقموش والعوالق العليا لإيقاف نزيف الدم بين القبيلتين الشقيقتين .

 

وأشارت مصادر أخرى إلى تحركات قبلية من أشقاء القبيلتين من آل لحاق في أحور قد وصلت في هذه اللحظات إلى المحفد لحسم الخلاف الدائر بين القبيلتين الشقيقتين .

 

يذكر أن آل مسعود وآل خليل وآل لحاق يجمعهم جد واحد من بطون قبائل آل منصور باكازم .

 

وكانت قد شهدت الأسابيع الماضية توترات قبلية بين القبيلتين حول منطقة الخدارة الحدودية بين القبيلتين الشقيقتين والتي يدعي كل منهما ملكيته لها وحشدت كل قبيلة أفرادها للمواجهة وقامت قوات من الحزام الأمني بمديرية المحفد بنشر قوات وأطقم و مدرعات بين الطرفين إلا أن توجيهات صدرت اليوم لهذه القوات بالانسحاب وفور انسحابها وقعت الاشتباكات الدامية بين القبيلتين وخلفت أربعة قتلى وعدد من الجرحى .