بالتعاون مع إئتلاف الخير...مركز الملك سلمان يدشن مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من التعليم بأبين

الجنوب الآن (خاص) نظير كندح

دشن مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية صباح اليوم الأحد مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من التعليم بالشراكة والتعاون مع إيسيسكو ( ICESCO ) وإئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وبإشراف مكاتب التربية والتعليم في مديريات " زنجبار - خنفر - رصد - أحور - مودية " في محافظة أبين .. 

 

يأتي ذلك في إطار المشروع الذي ينفذه المركز للحد من عزوف الفتيات عن التعليم في ( 7 ) محافظات يمنية .. 

 

ويتضمن المشروع توزيع مستلزمات دراسية " حقيبة مدرسية متكاملة " على قرابة ( 2500 ) فتاة في محافظة أبين بالإضافة إلى توفير أثاث مدرسية ومكتبية عبارة عن " ( 130 ) كرسي مزدوج ، ( 9 ) سبورات ، ( 3 ) دواليب مكتبية ، طاولة مستديرة ، آلة طابعة كبير ، كمبيوتر بمرفقاته " وزعت بحسب الإحتياج ولسد النقص في ( 6 ) مدارس للبنات في المديريات المستهدفة بالمحافظة .. 

 

وعلى هامش التدشين الذي شهدته مدرسة أسماء بنت أبي بكر للبنات بريف مدينة زنجبار شكر مساعد مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة الأنسانية بعدن أ. نايف عسيري السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات ومكتب التربية والتعليم على جهودهم الطيبة في إنجاح المشروع .. 

 

من جهته شكر مدير عام مديرية زنجبار الشيخ/ شائع الداحوري القائمين على مركز الملك سلمان والشركاء المنفذين والمتعاونين على لفتتهم الكريمة ومساهمتهم في دعم ومساندة الطالبات والتخفيف عن كاهل أسرهم الفقيرة .. 

 

وقالت مديرة المشروع أ. إيمان الزبيري " نشكر مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية الذي أولى الفتيات في هذه المحافظة إهتمام كبير وأحاطهن بالرعاية والدعم ، كما نشكر السلطات المحلية والشركاء على إنجاحهم هذا العمل الخيري العظيم " .. 

 

منسق المشروع بالمحافظة أ. ناصر القيناشي قال في تصريح خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي : " إن هذا المشروع يأتي ضمن خطة المركز للمساهمة في إنعاش العملية التعليمية في المناطق المحررة وتوفير فرص لتعليم الفتيات في المناطق الأشد فقراً والحد من تسربهن في ( 7 ) محافظات يمنية " .. 

 

وفي السياق ذاته لاقى مشروع دعم تعليم الفتيات المتسربات من قبل مركز الملك سلمان إرتياحا واسعا من قبل مسؤولي التربية والتعليم والسلطة المحلية ومعلمي المدارس المستهدفة والأهالي لما تمثله من أهمية تسهم في عودة الكثير من الفتيات لمقاعد الدراسة بعد أن هجرنها بفعل فقر أسرهم ، مشيدين بما يقدمه مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية من دعم سخي في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع التعليم ..

 

الجدير بالذكر أن المشروع والمنفذ في ( 7 ) محافظات يمنية رفد ( 21 ) مدرسة بالأثاث والتجهيزات المكتبية ، إضافة إلى توفير ( 64 ) فصلاً دراسياً بديلاً يسهم في توفير فرص لتعليم الفتيات ، إضافة إلى توزيع حقائب مدرسية لـ( 19000 ) طالبة ، فضلا عن تنفيذ برامج وورش تدريبية لـ( 350 ) معلماً ، والدعم المهني والحرفي لربات أسر الفتيات اليتيمات ، والحملات التوعوية لتشجيع التحاق الفتيات بالتعليم ..