أوقاف تعز يوجه تعميماً إلى الخطباء والمرشدين للتحذير من خطر استرخاص الدماء

الجنوب الآن- متابعات

وجه مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز، أمس الأول، تعميماً هاماً إلى جميع خطباء المساجد والمرشدين، بشأن تحذير الناس من خطر استرخاص الدماء المعصومة بغير وجه حق، ومايترتب على ذلك من تهديد لسلامة وأمن المجتمع.

 

وجاء في التعميم :(لا يخفاكم أن المولى سبحانه كرم الإنسان وعظمه وحرم الاستطاله عليه بأي حال من الأحوال وجرم من يقترف القتل ويتهاون بحياة الناس وأرواحهم وقال تعالى:(مِنۡ أَجۡلِ ذَ ٰ⁠لِكَ كَتَبۡنَا عَلَىٰ بَنِیۤ إِسۡرَ ٰ⁠ۤءِیلَ أَنَّهُۥ مَن قَتَلَ نَفۡسَۢا بِغَیۡرِ نَفۡسٍ أَوۡ فَسَادࣲ فِی ٱلۡأَرۡضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ ٱلنَّاسَ جَمِیعࣰا وَمَنۡ أَحۡیَاهَا فَكَأَنَّمَاۤ أَحۡیَا ٱلنَّاسَ جَمِیعࣰا).

 

وأضاف بأنه :قد لوحظ في الآونة الأخيرة أن البعض من الناس يقدم على قتل نفسه ولا يعلم أن الله سبحانه قد نهى عن ذلك فقال:(ولا تَقْتُلُوا أنْفُسَكم إنَّ اللَّهَ كانَ بِكم رَحِيمًا).

 

وتابع قائلاً :"كثيراً ما نسمع من إزهاق أرواح الأقارب داخل الأسرة الواحدة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، جراء الدورات الطائفية التي تقوم بها مسترخصة دماء اليمنيين وأرواحهم".

 

مشيراً إلى أنه أصبح لزاماً :"علينا جميعاً الوقوف على هذه الظواهر المخيفة والمقلقة وتكثيف الجهود للتوعية بمخاطرها على حياة وأمن وسلامة الأفراد والمجتمعات".

 

وختم التعميم بالقول: "بات علينا جميعاً ونحن نستقبل عاماً دراسياً جديداً أن ندفع بأبنائنا وبناتنا إلى المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات ليأخذوا حظهم من التعليم، وأن نذكر الآباء والأمهات بواجبهم تجاه أبنائهم والدفع بهم نحو التعليم الذي بهم تبنى الأجيال وتزدهر الأمم".