لقاء تنظيمي موسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام في تسع مديريات بمحافظة تعز

الجنوب الآن- خاص

في إطار الإستعدادات الجارية لإحياء الذكرى ال41 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، عقد مساء اليوم، اللقاء التنظيمي الموسع لقيادات فروع المؤتمر بمديريات (الرونة والسلام وماوية ومقبنة وحيفان والصلو ومديريات الساحل) المتواجدين بمدينة تعز، حيث أفتتح اللقاء بالنشيد الوطني وتلاوة عطرة من كتاب الله الحكيم.

 

وفي مستهل اللقاء الموسع ألقى المسؤول الإعلامي بفرع المؤتمر بالمحافظة محمد عبده سفيان، كلمة (رئيس الفرع عضو اللجنة الدائمة الشيخ/عارف علي جامل)، أشار فيها إلى أن ذكرى تأسيس المؤتمر في ال24 من أغسطس عام 1982م تمثل أهمية كبيرة كمناسبة تنظيمية ومنجز تاريخي للقائد المؤسس الزعيم/علي عبدالله صالح رئيس (رحمه الله).

 

وأكد بأن قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام في تعز يقفون صفاً واحداً خلف مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور/رشاد محمد العليمي، لإستعادة الدولة والجمهورية وإنها إنقلاب الميليشيات الحوثية الكهنوتية المدعومة إيرانياً. 

 

وألقى عضو قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة رئيس اللجنة الفنية عبدالله العليمي، محاضرة تنظيمية تطرق فيها إلى مسيرة تأسيس المؤتمر الشعبي العام، منذ أن تم تشكيل لجنة الحوار الوطني في مايو 1980م والتي أجرت حوارات جادة وعميقة لمدة عامين تمخض عنها صياغة مشروع الميثاق الوطني والذي أقرته مختلف أطياف الشعب اليمني.

 

وتطرق "العليمي" إلى جملة من المنجزات التي تحققت للوطن والشعب اليمني في عهد المؤتمر الشعبي العام والقائد المؤسس الزعيم/علي عبدالله صالح، في شتى المجالات السياسية والديمقراطية والتنموية والخدمية الشاملة. 

 

وكان عضو قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة مسؤول الإدارة والخدمات سلطان القيسي، قد ألقى كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين هذا اللقاء التنظيمي الموسع.. مشيداً بالجهود التي تبذلها قيادات الفرع من أجل التهيئة والاستعداد للاحتفاء بذكرى تأسيس الحرب.

 

وألقى عضو قيادة فرع المؤتمر (بالدائرة 37 مديرية شرعب السلام) سعيد محمد علي الوهباني، كلمة بالنيابة عن قيادات الفروع أشاد فيها بجهود مختلف قيادات وأعضاء وقواعد المؤتمر للاحتفاء بذكرى تأسيس المؤتمر وبما يليق بمكانة المؤتمر كتنظيم سياسي وطني رائد في الساحة الوطنية.

 

كما ألقيت خلال اللقاء عدداً من الكلمات التي أكدت على أهمية التفاعل لإنجاح فعالية الإحتفاء بذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام وإقرار الميثاق، والذى ستقام صباح الخميس القادم الموافق 24 أغسطس2023م، بقاعة منتزه التعاون في المسبح.