وكيل أول تعز يلتقي ممثلي نقابة المعلمين بالمحافظة

الجنوب الآن- متابعات

التقى وكيل أول محافظة تعز الدكتور/عبدالقوي المخلافي، ممثلين من نقابة المعلمين بالمحافظة وذلك لمناقشة عدداً من المطالب المشروعة التي يطالب فيها المعلمين في الوقفة الاجتجاجية التي نظمت يوم أمس أمام مبنى السلطة المحلية. 

 

واكد "المخلافي" خلال اللقاء بتفهم اوضاع المعلمين ومطالبهم المشروعة، وأن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان ستعمل على متابعة مطالب المعلمين لدى الحكومة ووضع الحلول والمعالجات وخاصة ونحن مقبلين على عام دراسي جديد يتطلب تعاون الجميع لإنجاح العملية التعليمية.

 

 وأشاد الوكيل المخلافي بصمود المعلمين خلال الاعوام الماضية وتحملهم لكل المعاناة رغم الاوضاع الراهنة خدمةً لابنائنا الطلاب وتقديرا لما يمر به الوطن بشكل عام وتعز على وجه التحديد نتيجة الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة الذي عان منه الجميع ومنهم المعلمين.

 

من جهته تطرق نقيب المعلمين بالمحافظة عبدالعزيز سلطان، إلى اوضاع المعلمين ومعاناتهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة والمتمثلة بزيادة الحدّ الأدنى للأجور والمرتبات بما يتناسب مع الحالة المعيشية للمعلمين والموظفين نتيجة الاوضاع الراهنة وتنفيذ التسويات الوظيفية المتوقفة وصرف رواتب المعلمين المتأخرة.

 

وأكد أهمية الإسرع في صرف العلاوات السنوية الناجزة بفوارقها للأعوام 2014-2020م والتي صدر بها تعزيزاً مالياً من وزارة المالية منذ أكثر من عام ولم يتم صرفها من قبل البنك المركزي اليمني وغيرها من الحقوق والعمل على وضع المعالجات اللازمة تقديراً لظروف ومعاناة المعلمين بالمحافظة.