وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيسة مؤسسة لـ "غِدٍ أجمل" ويؤكد دعمه لأنشطة المؤسسة

الجنوب الآن- متابعات

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الخميس، رئيسة مؤسسة لـ "غِد أجمل"، رندا عكبور، وناقش معها سبل التعاون والتنسيق بين الوزارة وتنفيذ بعض البرامج المشتركة.

  وخلال اللقاء الذي عُقد بديوان عام الوزارة، وحضره وكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، أكد معالي الوزير البكري اهتمامه ودعمه لكافة البرامج والأنشطة التي تقيمها المؤسسات والمبادرات المختلفة في عدن، بما فيها مؤسسة لـ "غدٍ أجمل"، والتي نسعى في الوزارة لتنفيذ برامج مشتركة معها، لما فيه صالح الشباب والمجتمع بشكل عام في عدن".

  وأشار إلى إن الوزارة، "تحرص دومًا على خلق علاقات جيدة ووطيدة مع كل المكونات والفعاليات الشبابية في عدن، وتدعم برامجها المتنوعة، سواء كانت شبابية أو رياضية وثقافية، أو تلك التي تهتم بالمرأة والرياضة النسوية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، باعتبار الرياضة أداة من أدوات تعزيز أهداف السلام والتنمية".

  وأكد البكري، دعمه وتأييده لأنشطة مؤسسة لـ "غدٍ أجمل" وكافه برامجها الهادفة والقيّمة في مختلف المجالات (الشبابية، والثقافية، والرياضية)، أو تلك التي تفرد مساحات خاصة للفتيات والنساء لممارسة الرياضة، وتساعد على قضاء أوقات فراغهنَ في أشياء مفيدة وتحقق لهن الأرضية المناسبة للبروز والتألق.

  من جانبها استعرضت عكبور، عمل مؤسستها القائم على احياء التراث الثقافي، والحفاظ على الهوية اليمنية وإبراز العادات والتقاليد فيها، كما تهتم برفع الوعي لدى المجتمع، وأهمية الرياضة والأندية الرياضية والاشتراك فيها، وغرس حب الرياضة في النشء والشباب، لخلق جيل سليم وواعي ومثقف ذهنيًا وجسديًا.

  وذكرت، إن مؤسستها تسعى للتنسيق مع الأندية الرياضية في عدن، لخلق مساحة من العمل المشترك معها، باعتبارها، أي "الأندية الرياضية"، متنفسًا هامًا للشباب لإبراز طاقاتهم وقدراتهم، واستغلال الأوقات فيما هو نافع ومفيد لهم ومجتمعهم.

  ومؤسسة لـ "غِد اجمل"، "مؤسسة تنموية تهتم ببناء الوعي المجتمعي العام والاهتمام بالجانب الثقافي والفني والرياضي كوسيلة لبناء الوعي المجتمعي"، وتهدف إلى: (عودة الحياة الثقافية والفنية والرياضية في عدن، بعد سنوات من التدمير في البنية التحتية للثقافة والفن والرياضة، وخلق وعي مجتمعي شامل للتصدي للعادات والأفكار الدخيلة على عدن والتي لا تمت باي صلة لهذه المدينة المسالمة".

  حضر اللقاء القائم بإعمال مدير عام مكتب الوزير حنين جمال، وشوقي البكاري مدير عام المراجعة الداخلية بمكتب الوزير، ومدير عام تنمية المرأة لمياء راوح.