عبوات ناسفة وكمائن واشتباك مباشر٠٠٠المقاومة الفلسطينية تتصدى لجيش الاحتلال بمخيم جنين

الجنوب الآن- متابعات

كشفت المقاومة الفلسطينية في جنين عن تحقيق إصابات في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي، ووقوعهم في كمين، خلال العملية العسكرية التي بدأها الاحتلال، فجر الإثنين 3 يوليو/تموز 2023، وما زالت مستمرة، وسط تقارير إسرائيلية عن إصابات في صفوف قواتها.

 

حيث أعلنت كتائب القسام في مخيم جنين، في بيان عسكري، عن تحقيق إصابات في صفوف جنود الاحتلال بعد وقوعهم في كمين "محكم ومنسق بين كل المجموعات العسكرية"، وذكرت أن الجنود وقعوا في الكمين خلال محاولتهم التقدم في المخيم، من خلال أحد المنازل.

 

كما أضافت: مجاهدونا من كل فصائل المقاومة الفلسطينية يواجهون جيش الاحتلال في أزقة مخيم جنين، محدثين فيهم الإصابات المباشرة. وقالت مصادر عبرية، إن قوة من وحدة "إيغوز" الخاصة واجهت اشتباكات عنيفة مع مجموعات من المقاومين، في محيط مخيم جنين.

 

فيما أعلنت كتيبة جنين في سرايا القدس، أن مقاتليها أوقعوا قوة لجيش الاحتلال بين قتيل وجريح، خلال محاولتها التقدم في حارة الدمج. وكشفت كتائب شهداء الأقصى، عن تفجير عبوات ناسفة بآليات لجيش الاحتلال خلال الاشتباكات، في جنين ومخيمها.

 

كما أعلنت كتيبة جنين في سرايا القدس أن مقاتليها استهدفوا قوة من جيش الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة، خلال محاولتهم التقدم عبر حارة الدمج على أطراف المخيم.

 

بينما كشفت الكتيبة، في بيان عسكري، عن إدخال عبوات "طارق 1″، نسبة للشهيد طارق الدمج، في الخدمة، إذ استهدفت آليات الاحتلال على أكثر من محور من خلالها. وفي وقت سابق، أعلنت عن تفجير عبوات ناسفة بقوات الاحتلال، في أكثر من منطقة، من جنين ومحيط المخيم. 

 

كما تمكنت المقاومة، خلال الاشتباكات، من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لجيش الاحتلال خلال تحليقهما في أجواء المخيم. 

 

فيما قالت شبكة "قدس" الإخبارية، إن الشهداء الذين ارتقوا في المخيم من مختلف مجموعات المقاومة الفلسطينية "سرايا القدس، وكتائب القسام، وكتائب شهداء الأقصى"، وشددت على أن مجموعات المقاومة موحدة في الميدان.