عبدالله العليمي ورئيس الحكومة يطمئنان على محافظ تعز بعد تعرضه لمحاولة اغتيال

الجنوب الآن- متابعة خاصة

اطمأن عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم، خلال اتصال هاتفي، على سلامة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان بعد نجاته من الحادث الإرهابي الذي استهدفته به "مليشيات الحوثي" في طريق الكدحة.

 

واشاد العليمي بالجهود التي يبذلها محافظ محافظة تعز، مؤكدا ان هذه المحاولة الغادرة التي تأتي بعد تصعيد "مليشيات الحوثي" في مدينة حريب ومحافظة شبوة وجبهات الساحل وبعض الجبهات الاخرى في ظل جهود مختلفة للتهدئة هي تأكيد اضافي على تعنت من وصفها بـ"مليشيا الحوثي" وعشقها للدماء والدمار وسعيها لإهدار اي فرص للسلام، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته بممارسة كافة الضغوط على المليشيات الحوثية وداعميها للعودة لجادة الصواب والعمل على استغلال كل الفرص التي تعزز من جهود احلال السلام الدائم والشامل.

 

من جانبه أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مساء السبت، اتصالا هاتفيا، بمحافظ تعز نبيل شمسان، اطمأن فيه على سلامته جراء محاولة الاغتيال التي استهدفت موكبه في منطقة الكدحة بصاروخ وقذائف هاون ومدفعية.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الاستهداف الحوثي لموكب المحافظ، مؤشر واضح على رفضها الصريح لجهود السلام، وتحديها السافر للجهود الإقليمية والأممية والدولية والتحركات المبذولة للوصول إلى حل سياسي، "بحسب وصفه"