طائرة مسيرة تستهدف موكب محافظ تعز ومصادر تنفي تواجد وزير الدفاع ورئيس الأركان في الموكب

الجنوب الآن- متابعة خاصة

نجا محافظ تعز نبيل شمسان اليوم السبت من محاولة اغتيال بالطيران المسير "يُعتقد أنها تابعة لجماعة الحوثي" استهدفت موكبه بعدد من القذائف المتفجرة في طريق الكدحة - المخا غرب تعز. 

 

 

 

وجرت الحادثة اثناء عودة المحافظ من مدينة المخا حضر فيها الجمعة، اجتماعًا ترأسه عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح وبحضور وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان وقيادات من قوات التحالف العربي وقيادات عسكرية في محور تعز.

 

 

 

وبحسب مصدر عسكري في محور البرح فقد استهدفت "جماعة الحوثي" بالطيران المسير وبشكل مباشر بالقذائف المتفجرة سيارة المحافظ نبيل شمسان مما تسبب بإصابة مقدمة السيارة ولكنه استطاع الخروج منها قبل أن تشتعل فيها النيران.

 

 

مؤكدًا بأن الوحدات العسكرية المرابطة في محيط الطريق أخرجت المحافظ ومرافقيه من السيارة ونقلتهم إلى المخا سليمين لم يُصب أحد منهم بأذى ، في حين نفت مصادر عسكرية تواجد وزير الدفاع محسن الداعري ورئيس هيئة الأركان صغير عزيز ضمن الموكب المستهدف كما اشيع عقب الحادثة.

 

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن استهداف موكب وزير الدفاع ورئيس الأركان بقصف لطائرات مسيرة، أثناء توجههما إلى مدينة تعز، وهو ما نفته مصادر عسكرية، حيث أكدت أن المستهدف هو موكب محافظ تعز، ولم يكن وزير الدفاع ورئيس الأركان متواجدان في مكان القصف. 

 

وعقب الحادثة، زار العميد طارق صالح، نائب رئيس مجلس القيادة، محافظ تعز واطمأن على صحته ، مجدداً التأكيد على استعادة تعز و جميع محافظات اليمن من ايدي ميليشيا الحوثي