برعاية البكري ولصور....اختتام فعاليات اسبوع الطالب الجامعي بعدن

الجنوب الآن- متابعات

برعاية معالي وزير الشباب والرياضة، نايف صالح البكري، ورئيس جامعة عدن، د. الخضر ناصر لصور، اختتمت يوم امس السبت، فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ23 بحفل فني وتكريمي، في رحاب قاعة ابن سيناء بكلية الطب والعلوم الصحية.

  وخلال حفل الختام، عبّر معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، عن "سعادته بالحضور برفقة قيادات الوزارة لمشاركة الصرح العلمي الكبير حفل اختتام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي في محضن التربية وبيت العلماء بجامعة عدن".

  ونقل الوزير البكري، تحيات "مجلس القيادة الرئاسي ممثلًا برئيس مجلس القيادة، د. رشاد العليمي ونوابه، ورئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، مؤكدًا وقوف المجلس الرئاسي والحكومة إلى جانب مؤسسات البلد التعليمية والتنويرية، لدورها البارز في بناء مستقبل الأمة وحاضرها".

  وأشاد البكري، بـ "الشراكة الحقيقة بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة عدن ومختلف المؤسسات التعليم العالي، من خلال إنشاء كليات للتربية الرياضية في جامعتي (مأرب وتعز)، بعد تجربة انطلاق هذه الكلية في جامعة عدن بشكل ناجح".

  وأكد معاليه، أن "الكثير من شباب اليوم يتطلعون إلى فضاء واسع من الثقافة والإبداع والرياضة، ومختلف التوجهات الشبابية، وباتوا يجدون في جامعة عدن وغيرها من الجامعات ضالتهم لتفريغ طاقاتهم وقدراتهم الشبابية المتنوعة".

  وحيا البكري، "تضحيات أبطال جامعة عدن وأبناء مدينة خور مكسر والمحافظة بشكل عام، إبان الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيات الحوثيين الانقلابية المدعومة من إيران على المدينة وعلى مؤسساتها المختلفة، والتي كانت جامعة عدن واحدة منها، وهو ما دفع هؤلاء الأبطال للدفاع عنها والذود عن مكتسباتهم إلى أن لاقوا ربهم كشهداء ووريت جثامينهم ثرى هذه الجامعة الباسلة".

  من جانبه، عبّر رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور، عن سعادته البالغة في ختام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 23 وأنشطته التي بدأت في شهر فبراير الماضي، وشهدت منافسات مثيرة وأعمال أبداعية كبيرة في مجالات (حفظ القرآن الكريم والرسم وفن التصوير والتشكيل والألعاب الرياضية)".

  وأشار، إلى أن "فعاليات الأسبوع الجامعي لهذا العام، تميّزت بحفل ختامي في كل كلية من كليات الجامعة على حدة، تم خلالها تكريم المبدعين والفائزين بالمسابقات التنافسية التي أظهرت مواهب الطلاب وأبرزت هوياتهم وإبداعاتهم المختلفة".

  وأثنى لصور، على "جهود كلية التربية بمحافظة الضالع، في إقامة حفل متزامن مع الفعالية الختامية المركزية للجامعة، لتكريم 20 حافظ وحافظة لكتاب الله، وتكريم المتفوقين في عدد من الأنشطة الأخرى".

  وتمنّى، أن "يبقى طلاب ومنتسبي الجامعة بعيدين عن التكتلات المناطقية والحزبية، وأن يسهموا في نشر ثقافة المحبة والسلام والبناء والتنمية".

  في الختام، كرّمت جامعة عدن معالي وزير الشباب والرياضية نايف البكري، وعدد من وكلاء القطاعات ومدراء العموم في الوزارة على جهودهم المبذولة في دعم أسبوع الطالب الجامعي وسير أنشطة الجامعة بشكل عام".

  حضر الاحتفال وكيل قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة محسن بيبك، ووكيل محافظة عدن رشاد شائع، وكيل المحافظة لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين السقاف، ورئيس جامعة لحج، د. أحمد مهدي فضيل، ونائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب محمد عقيل العطاس وعمداء كليات جامعة عدن ونوابهم وعدد من مدراء عموم الإدارات العامة في الوزارة.