الطائرات المسيرة التابعة لجماعة الحوثي تحلق لأول مرة فوق جزيرة سقطرى

الجنوب الآن - وكالات

كشفت وكالة أنباء عالمية عن تنفيذ قوات صنعاء عملية استخباراتية هي الأولى من نوعها منذ شن التحالف الذي تقوده السعودية الحرب على اليمن .

 

ونقلت وكالة ( سبوتنيك ) الروسية عن مصدر لها في حكومة صنعاء القول إن ” طائرات مسيرة من نوع راصد المختصة بالاستطلاع والاستخبارات. حلقت للمرة الأولى منذ بداية الحرب في أجواء محافظة أرخبيل سقطرى “.

 

مضيفا أن ” هذا النوع من الطائرات مهمته الأولى الاستطلاع وجمع المعلومات عن الأهداف سواء فوق الأراضي اليمنية أو في المناطق الحدودية، فهى استطلاعية في المقام الأول وليست قتالية “.

 

 

 

موضحا أن ” الطائرات كانت تجوب سماء الجزيرة خلال الساعات الماضية. والعملية تعني أن القوات المتواجدة على الجزيرة سواء كانت أمريكية أو إماراتية وإسرائيلية أصبحت ضمن بنك أهداف القوة الصاروخية لقوات صنعاء “.

 

 

لافتا إلى أن الجزيرة تعد من أقصى النقاط على الأراضي اليمنية، لكن الصواريخ يمكنها الوصول للعاصمة الإماراتية أبو ظبي ومناطق بعيدة في السعودية وحتى إلى قلب إسرائيل ” .

مؤكداً أن، وصول الطائرات المسيرة إلى سماء سقطرى يعني أن القوات الأجنبية المتواجدة على الجزيرة لم تعد في مأمن. وهي رسالة تحذيرية أيضا من الحوثيين للقوات البريطانية المتواجدة في محافظة المهرة الحدودية والإسرائيليين المتواجدين في مطار الريان بحضرموت.

 

وخلال اليومين الماضيين أكدت مصادر محلية في سقطرى تحليق طائرات مسيرة في سماء محافظة أرخبيل سقطرى. مثيرة الهلع والخوف لدى القوات الإماراتية التي تستولي على مركز المحافظة حديبو وبقية جزر الارخبيل الاستراتيجي.

 

المصدر : وكالة سبوتنيك