سلطات تعز تمنع المؤتمر من إقامة احتفال بذكرى تأسيسه ومراقبون يعتبرونها ردة فعل إصلاحية

الجنوب الآن- خاص

أوقفت ما وُصفت بـ "توجيهات من (القيادة العليا للدولة)"، فعالية لحزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز كانت مقررة اليوم الثلاثاء، احتفاء بالذكرى الـ40 لتأسيس الحزب.

 

جاء ذلك في بيان لفرع الحزب بمحافظة تعز تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال البيان إنه "في الوقت الذي تهيأت فيه تعز الحرية والسلام لاستقبال أضخم مسيرة جماهيرية في تاريخها احتفاء بالذكرى الـ 40 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وتأييداً وإسنادا لمجلس القيادة الرئاسي وبعد ان انهت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة كآفة ترتيباتها اللازمة لإقامة الفعالية...، فوجئت بصدور توجيهات من (القيادة العليا للدولة) بإلغاء المسيرة الجماهيرية الحاشدة والاكتفاء بفعالية رمزية لإحياء المناسبة".

 

وأضاف ان التوجيهات ناتجة عن "تقديرات ارتأتها وأن هناك احداثاً ومستجدات ألقت بظلالها على المشهد أبرزها أحداث المناطق الجنوبية".


وتابع  "عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً استثنائيا موسعاً ضم قيادات ومشرفي ورؤساء فروع المؤتمر بالدوائر والمديريات ولم يكن أمامها سوى الالتزام بتنفيذ تلك التوجيهات".

 

ودعا البيان "قيادات وكوادر المؤتمر وانصاره ومحبيه" إلى عدم الانشغال في البحث عن دوافع القرار وأسبابه وتجاوز آثاره والتوجه نحو هدفنا الأسمى والأكبر المتمثل باستعادة الدولة وبناء اليمن الجديد".

 

ويرى مراقبون أن قرار منع المؤتمر الشعبي العام من إقامة احتفالاته في مدينة، هي ردة فعل من حزب الإصلاح على ما يراه اطفافا مؤتمريا إلى جانب الانتقالي والإمارات، التي تقود حربا لاستئصال الحزب من محافظات الجنوب.