شبوة .. احتجاز موكب المحافظ ابن الوزير ومنعه من دخول بلحاف

الجنوب الآن - متابعات

احتجزت قوات موالية للإمارات، اليوم الخميس موكب محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير العولقي في مدخل شركة بلحاف بمديرية رضوم .

 

وأوضح مصدر محلي أن القوات المتمركزة على بوابة الشركة تعترض و تمنع موكب المحافظ ابن الوزير من دخول الشركة وأضاف أن القوات الأمنية زعمت أنها تنفذ تعليمات عليا وأنها لا توجد لديها أي أوامر بالسماح للمحافظ بالدخول إلى الشركة .

 

وكان عوض بن الوزير العولقي قد غادر صباح اليوم العاصمة عتق باتجاه شركة بلحاف للقاء الضابط الإماراتي إلى أنه غير مساره بعد أن تم منعه من دخول الشركة وتوجه إلى منتجع قنا السياحي للتغطية على قرار منعه من دخول بلحاف من قبل القوات الإماراتية التي تسيطر عليها منذ 2015م

 

ولم يكن قرار منع المحافظ من دخول الشركة للمرة الأولى بل سبقتها مرات سابقة وآخرها منع موكبه لأكثر من مرة من أمام بوابة معسكر مرة بمدينة عتق الذي تسيطر عليه قوات العمالقة المدعومة اماراتيا بعد أن توجه إليها للإفراج عن مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة في الشهر الماضي.

 

وعبر نشطاء وإعلاميين من أبناء محافظة شبوة عن سخطهم من إهانة محافظ المحافظة ومنع مواكبه من المرور الا بأوامر من الضابط الإماراتي واعتبروا ما حدث ويحدث للمحافظ من إهانات مستمرة إسقاطا لهيبته القيادية والقبلية بعد أن كان مقبولاً عند الكبير والصغير و أصبحت سمعته تتراجع خصوصاً بعد فشله في إدارة المحافظة .