قلق أمريكي بريطاني فرنسي من تحريض الانتقالي على البنك المركزي

الجنوب الآن - خاص

أعربت كل من الولايات لمتحدة وبريطانيا وفرنسا اليوم الاربعاء، عن قلقهن الشديد من الحملات التحريضية  التي تستهدف البنك المركزي وقيادته. 

 

ودعت الدول الثلاث، إلى احترام استقلالية البنك المركزي بعدن ودعم جهوده لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 

 

وقال السفير الأميركي لدىّ اليمن ستيفن فاجن، عبر تغريدة نشرها على حسابه في تويتر:"نحن قلقون من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه".

 

وأضاف فاجن في تغريدته "تدعو الولايات المتحدة جميع الأطراف إلى احترام استقلالية البنك المركزي ودعم جهوده لتحسن الاستقرار الاقتصادي في جميع انحاء اليمن".

 

هذا ورحبت الولايات المتحدة بتجديد الهدنة في اليمن واستمرار وحدة. مجلس القيادة الرئاسية، مشيدةً بالجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتعميق وتوسيع الهدنة، بما في ذلك الحوار حول القضايا الاقتصادية.

 

بدورها أعربت السفارة البريطانية لدى اليمن عبر حسابها بتويتر "عن قلقها من تحركات ستضر بالبنك المركزي اليمني وموظفيه".

 

وقالت السفارة البري: "يجب احترام استقلالية البنك المركزي والعمل على تحسين الاستقرار الاقتصادي".

 

 

من جانبها أعربت السفارة الفرنسية لدىّ اليمن، من خلال تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في تويتر عن قلقها الشديد إزاء الحملة الحالية ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه".

 

ودعت السفارة الفرنسية في تغريدة على حستبخا الرسمي على تويتر  جميع الأطراف إلى احترام استقلالية البنك المركزي،.. مؤكدة أن احترام هذه المؤسسة أمر ضروري للاقتصاد ومستقبل اليمن".

 

وكان المجلس الانتقالي قد هاجم قيادة البنك المركزي واتهمها بالتواطئ مع جماعة الحوثي وسعيها لنقل البنك المركزي إلى صنعاء، وهو ما نفته إدارة البنك.