وزير الشباب والرياضة يزور فرع مكتب الوزارة بعدن ويطلع على نشاطه

الجنوب الآن - متابعات

زار معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الإثنين، فرع مكتب الوزارة بمحافظة عدن، للاطلاع على مجمل الأعمال والفعاليات والأنشطة التي يقوم بها.

 

وكان في استقبال معالي الوزير البكري، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن عرفات الضالعي وموظفي المكتب والعاملين فيه.

 

وخلال الزيارة أطلع البكري، على "مجمل الأعمال والأنشطة التي يقوم بها المكتب على الصعيد الرياضي والشبابي، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المكتب في تسيير الكثير من النشاطات والفعاليات الرياضية، وسبل الارتقاء بها".

 

وحث، مكتب الشباب والرياضة على ضرورة "النهوض بالعمل الرياضي بعيدًا عن المماحكات السياسية، والحفاظ على الممتلكات العامة للأندية في عدن، والجلوس مع إداراتها لحل الكثير من المشاكل والمعوقات التي تعترض سير عملها".

 

ووجه البكري، بصرف "مستحقات الأندية في المحافظة، وإعادة النظر في مخصصاتها بما يتوافق ومجمل الأنشطة التي تقوم بها، والمكانة التي تحتلها على مستوى خارطة الرياضية اليمنية بشكل عام، باعتبارها أقدم أندية الوطن وأكثرها حضورًا وتميزًا".

 

كما وجه، بصيانة "أرضية ملعب الشهيد الحبيشي ومعالجة مشاكل الإضاءة فيه، واستكمال الأعمال في صالة الفقيد علي اسعد مثنى، وربطها بالتيار الكهربائي ورفع تقرير بأهم احتياجاتها، وتشكيل لجنة للنزول إلى الأندية لتقييم عملها، وإشراك موظفي المكتب في الدورات التدريبية والتأهيلية التي تقام بمركز برنامج الشباب بالمدينة الرياضية".

 

وقدّم عرفات الضالعي، لمعالي الوزير البكري، "شرحًا تفصيليًا عن مجمل الفعاليات والأنشطة التي ينفذها المكتب على الصعيد الرياضي والشبابي وبرامج تأهيل وتدريب الشباب، بالإضافة إلى المشاكل والمعوقات التي تحول دون تنفيذ وإقامة الكثير من الفعاليات".

 

وتطرق، إلى "الهموم التي تعاني منها الأندية الرياضية في عدن، من حيث قلة المخصصات والبنى التحتية والملاعب، شاكرًا لمعالي الوزير اهتمامه ودعمه لمكتب الشباب والرياضة بعدن وتسهيله للكثير من المسابقات والبرامج والفعاليات التي يقيمها بين الحين والآخر، فضلًا عن إعادة تأهيل المنشآت الرياضية المختلفة بعد تضررها جراء حرب مليشيات الحوثي في عدن".

 

رافق الوزير في زيارته وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، والوكيل المساعد لقطاع الشباب عبدالله مهيم.