وزير الشباب والرياضة يلتقي اللجنة التنسيقية لمشروع دعم لعبة تنس الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة

الجنوب الآن - متابعات

التقى معالي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، باللجنة التنسيقية لمشروع دعم لعبة الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة، وناقش معها التحضيرات الخاصة لانطلاق المشروع الذي من المقرر إن يبدأ العمل فيه الأسبوع القادم.

 

 

 

وخلال اللقاء استمع معالي الوزير من اللجنة المشكّلة من مدير عام التخطيط في وزارة الشباب والرياضة "منسق المشروع"، د. مبروك الحسني، ومدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة حقوق الإنسان أمين المشولي، إلى "شرح تفصيلي عن أهم التحضيرات التي قامت بها، لانطلاق المشروع الذي ينفذه قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

 

 

 

وشكر البكري، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على دعمها لهذا المشروع الهام، الذي يهدف إلى الحد من تأثير إعاقتهم من خلال المشاركة الرياضية وتعزيز دورهم في المجتمع، مع التركيز على إعادة إدماجهم في المجتمع".

 

 

 

وأكد، إن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم والمساندة إلى جانب هذه الفئة، وستعمل على تذليل كل الصعوبات لإنجاح المشروع، لما له من أهمية على صعيد الدعم النفسي والمعنوي لفئة ذوي الإعاقة وإشراكهم في مجمل الفعاليات الرياضية".

 

 

 

وأشار، إلى إن "الوزارة سبق وأن رعت وسهّلت مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الألعاب البارالمبية للأشخاص ذوي الإعاقة في اولمبياد طوكيو 2020 التي أُقيمت لاحقًا، وتحديدًا خلال الفترة من 24 أغسطس/آب – 6 سبتمبر/أيلول 2021، في إطار حرص الوزارة على

 

 

 

حضر اللقاء وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ومدير عام مكتب الوزير وجدان الشعيبي ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين ومدرب المنتخب زهير الموشجي ومساعده أحمد سيف.