عاجل: قوات العميد طارق صالح تهاجم محسن الوالي وتؤكد استمرار عملية التجنيد في المحافظات الجنوبية

الجنوب الآن- وكالة المخا الإخبارية

استغرب مصدر عسكري في المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، جملة التهديدات التي أطلقها قائد الحزام الأمني محسن عبدالله الوالي، خلال العرض العسكري اليوم في محافظة أبين، معلنا رفضه عملية التجنيد الجديدة في إشارة إلى قوات اليمن السعيد.

 

واعتبر المصدر أن تهديدات الوالي، ليست سوى فقاعات هوائية، لن تؤثر على عملية استكمال تشكيل قوات اليمن السعيد في المحافظات الجنوبية.

 

وبحسب وكالة للمخا الإخبارية فقد أكد المصدر، أن التفاعل الكبير من شباب المحافظات الجنوبية، واقبالهم غير المسبوق للالتحاق ضمن قوات اليمن السعيد، اثار غضب الوالي وأمثاله الذين لا يروق لهم أن يروا اليمن يعيش كريما عزيزا.

 

وأشار إلى أن العرض العسكري الذي أقيم اليوم في محافظة أبين يأتي استباقا لعمل اللجنة العسكرية المكلفة باستقبال ملفات الملتحقين بقوات اليمن السعيد، في محافظة أبين الذي من المتوقع أن تبدأ عملها في المحافظة يوم غد الأثنين.

 

مؤكدا أن هذه التهديدات لن تنطلي على أحد وأن اللجنة ستقوم بعملها من دون الالتفات لمثل هذه التصريحات "الطائشة" اذا صح وصفها.

 

 

 

وكان مصدر عسكري في المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، أشاد يوم أمس بمستوى التفاعل والاقبال الكبير من شباب محافظات الضالع ولحج وأبين للانضمام الى معسكرات "قوات اليمن السعيد".

 

وأكد المصدر أن اللجان العسكرية المكلفة باستقبال الراغبين بالتجنيد، لم تكن تتوقع هذا الاقبال الكبير من شباب المحافظات الجنوبية للالتحاق بصفوف القوات العسكرية.

 

وأوضح المصدر أن قوات اليمن السعيد سيكون لها الصدارة في تحرير العاصمة صنعاء من مليشيا الحوثي الموالية لإيران، وتعزيز الاستقرار في مختلف محافظات اليمن السعيد شمالا وجنوبا.

 

وأشار المصدر إلى نجاح أعمال اللجان العسكرية المكلفة باستقبال الراغبين بالتجنيد من الشباب في المحافظات الجنوبية، والبدء بعملية صرف مرتبات الدفع الأولى التي انضمت الى قوام قوات اليمن السعيد، والتي ستكون إحدى القوات الوطنية التابعة للجيش اليمني.

 

كما أشاد المصدر بالدعم السخي للتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، وحرصها على توحيد الصف الوطني لمواجهة الخطر الإيراني الذي يتهدد اليمن.

 

ودعا المصدر الراغبين من الشباب للالتحاق بقوام قوات اليمن السعيد، الى سرعة تسليم ملفاتهم الشخصية وتقديمها للجان العسكرية المكلفة بذلك، والتي ستبدأ أعمالها في محافظة أبين من يوم الأثنين المقبل، بعد أن انتهت في عمليات التسجيل في محافظتي لحج والضالع.