روسيا وفرنسا ترحبان بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني

الجنوب الآن- متابعة خاصة

رحبت روسيا اليوم، بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن والذي ضم ممثلين عن مختلف القوى الاجتماعية والسياسية وعبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، عن أملها بأن يبذل المجلس الجديد كل ما بوسعه لإحلال السلام في هذه البلد الذي تربطه علاقات تاريخية مع موسكو.

وعبر البيان عن تطلعه أن يبذل أعضاء مجلس القيادة الرئاسي كل ما في وسعهم لتحقيق استقرار الوضع في اليمن وإعادة هذا البلد الصديق تاريخياً إلى الحياة السلمية..مشيرا الى ان هذا الحدث المهم للشعب اليمني جاء نتيجة للجهود السياسية والدبلوماسية للمملكة العربية السعودية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية الرامية إلى حل الأزمة العسكرية والسياسية في الجمهورية اليمنية.

 

من جانبها أعلنت فرنسا اليوم، ترحيبها بالإعلان الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وتفويضه كامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان كلير لوجندر للصحفيين "إن إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي بنقل كافة صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي خطوة مهمة نحو استعادة الدولة التي تخدم جميع اليمنيين".

وأضافت "نشيد بالدور الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وخاصة المملكة العربية السعودية من خلال دعم المشاورات بين الجهات اليمنية الجارية في الرياض وكذلك الدعم المالي المعلن لليمن ومؤسساته".

وكان الرئيس هادي قد اعلن فجر اليوم الخميس تشكيل مجلس قيادة رئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي، ونقل له كامل صلاحياته.