عـــاجـــل: التحالف يعلن إيقاف عملياته العسكرية في اليمن لهذا السبب

الجنوب الآن- متابعات

اعلن التحالف الذي تقوده السعودية، ليل الثلاثاء الاربعاء، وقف عملياتها العسكرية في الداخل اليمني "لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية لصنع السلام خلال شهر رمضان بناءً على دعوة أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، حد قوله.

 

 

 

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي، بأنه استجابةً للدعوة المقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف بطلب إيقاف العمليات العسكرية تزامناً مع انطلاق المشاورات اليمنية – اليمنية، وبهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصناعة السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

 

 

وأضاف قيادة القوات المشتركة للتحالف تعلن وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتباراً من سعت (0600) صباح يوم الأربعاء (27 شعبان 1443هـ)، الموافق (30 مارس 2022م) استجابة لدعوة الحجرف ودعماً للجهود والمساعي الداعمة للوصول إلى حل سياسي شامل و مستدام لإنهاء الأزمة اليمنية.

 

وأوضح العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار وستتخذ كافة الخطوات والإجراءات لإنجاح وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف المناسبة وخلق البيئة الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصنع السلام وإنهاء الأزمة.

 

 

 

يأتي هذا تزامنا مع قرب انتهاء هدنة الحوثيين المحددة ثلاث ايام، على أن يتم اعتمادها إعلان دائم في حال التزم التحالف بوقف دعمه للقوات الحكومية ووقف غاراته الجوية.