جولة جديدة من المشاورات الأممية مع المكونات السياسية اليمنية تنطلق اليوم في الأردن

الجنوب الآن- متابعات

تستضيف العاصمة الأردنية عمان" اليوم الإثنين" جولة جديدة من المشاورات الثنائية بين البعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مع الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 

وذكرت مصادر مقربة من أروقة المشاورات إن الجولة الثانية ستُدشَّن بلقاءات ثنائية تجمع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، مع ممثلين من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، ومكون مؤتمر حضرموت الجامع.

 

وأضافت المصادر أن أجندة لقاءات هذا الأسبوع، ستشمل أيضاً المكتب السياسي لقوات طارق صالح، نجل شقيق الرئيس السابق، الذي تلقى دعوة رسمية من مكتب المبعوث الأممي، بالإضافة إلى حزب المؤتمر الشعبي العام، وخبراء أمنيين واقتصاديين، ومنظمات مجتمع مدني.

 

ومن المتوقع أن تتواصل الاجتماعات حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بعقد مشاورات ثنائية مع باقي المكونات السياسية والقوى التي تشكلت عقب الحرب، مثل الحراك التهامي والائتلاف الجنوبي.

 

 

والإثنين الماضي، أعلن غروندبرغ بدء سلسلة مشاورات في العاصمة الأردنية عَمَّان، بانعقاد اجتماعات ثنائية مع قادة أحزاب المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، والاشتراكي اليمني، والتنظيم الناصري.

 

 

وأضاف المبعوث الأممي في بيان أنه سيتم التشاور مع أكثر من 100 قيادة حزبية واقتصادية وأمنية وممثلي منظمات المجتمع المدني في اليمن، خلال الأسابيع القادمة.