مؤسسة سواعد الخير تختتم برنامج مهنتي بين يدي بمعرض للإكسسورات بعدن

الجنوب الآن- خاص

اختتمت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية برنامج مهنتي بين يدي بمعرض الإكسسوارات بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ضمن برنامج مهنتي بين يدي بنسختها الخامسة في محافظة عدن.

 

وخلال التدشين أكد المدير التنفيذي لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية أ/نادر عبدالقوي على أهمية مثل هذه البرامج النوعية التي تستهدف الشباب والشابات في مختلف الأعمال المهنية وتساعدهم على إعانة أنفسهم واسرهم . 

 

من جانبه اشاد مدير البرامج و المشاريع أ/ محمد عبدالقادر بجهود مؤسسة صلة للتنمية التي تعد الرائدة من بين المؤسسات التي تخلق الأثر الطيب والمبارك في مجتمعنا المحلي وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

بدوره أوضح أ/ ياسر إبراهيم ضابط قطاع التعليم في مؤسسة سواعد الخير الإنسانية أن دورة صناعة الاكسسوارات تساهم في تحويل الأسر المستهلكة والعاطلة عن العمل إلى أسر منتجة والدفع بعجلة النمو الاقتصادي.

 

ويهدف برنامج مهنتي بين يدي إلى المساهمة في تحويل الأسر المستهلكة والعاطلة عن العمل إلى أسر منتجة والدفع بعجلة النمو الاقتصادي.

 

يذكر أن برنامج مهنتي بين يدي أستهدف خلال نسخه الاربع السابقة 2,268 شاب وشابه تدربوا على 134 دورة تدريبية ومهنية وحرفية من 12 محافظة , حيث استطاع 800 شاب وشابه من الانخراط بسوق العمل وفتح 35 منهم مشروعه الخاص .