احصائيات مرعبة لخسائر الجيش الروسي في أوكرانيا- إليكم بالأرقام

الجنوب الآن-متابعات

أفاد مصدر صحفي خاص لموقع تلفزيون سوريا نقلا عن مصدر من وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأحد، عن إجمالي الخسائر المقدرة لروسيا خلال بدء حربها على أوكرانيا خلال الأيام الثلاثة الماضية في (24 ، 25 ، 26 من شباط الجاري).

 

وقال المصدر إن الخسائر التي تكبدها الجيش الروسي خلال غزو أوكرانيا هي:

 

27 طائرة، 26 طائرة هيلكوبتر، 146 دبابة.

706 مركبات قتالية مصفحة، 49 مدفعية، 30 مركبة عسكرية، 4300 جندي

طائرتان بدون طيار، قاربان عسكريان، 1 نظام دفاع جوي “بوك”، 4 قاذفات صواريخ “جراد”، 60 خزان وقود

 

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية “AFP”، اليوم الأحد، إن القوات الأوكرانية طردت الجيش الروسي خارج مدينة خاركيف.

 

وكانت هيئة الأركان الأوكرانية أصدرت، أمس السبت، بياناً قالت فيه إنها أسقطت 14 طائرة حربية روسية و8 مروحيات، ودمرت 102 دبابة، و536 مدرعة روسية، في حين أكد مكتب الرئاسة الأوكرانية تحييد أكثر من 3500 جندي روسي.

 

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، عن تدمير 821 بنية تحتية عسكرية في أوكرانيا، من بينها 14 مطاراً، و19 مركز قيادة وعقدة تحكم، و24 منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز S-300 و Osa للدفاع الجوي، و 48 نظام رادار، بالإضافة إلى إسقاط “ما يصل إلى سبع طائرات مقاتلة، وسبع مروحيات، فضلاً عن إسقاط 9 طائرات مسيرة” بحسب قوله، بحسب وكالة أنباء “إنترفاكس”

 

وقالت الحكومة الهولندية، في وقت سابق أمس، إنها ستزود أوكرانيا بـ 200 صاروخ “ستينغر” مضاد للطائرات “في أسرع وقت ممكن”، مضيفةً أن “بعض المعدات العسكرية المختلفة مثل الأسلحة وأنظمة الرادار والخوذات شُحنت أمس، وأنه سيتم إرسال المعدات الأخرى في أسرع وقت ممكن”.

 

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قال أمس، إنه تم تكليف وزارة الدفاع بتقديم دعم للجيش الأوكراني قيمته 350 مليون دولار، مشيراً إلى أن أوكرانيا “تقاتل اليوم بشجاعة وكرامة ضد الهجمات الروسية الظالمة”.

 

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريح متلفز، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، متهما ما سماها “الدول الرائدة” في حلف شمال الأطلسي “الناتو” بدعم من وصفهم بـ”النازيين الجدد في أوكرانيا”.