وزير الشباب والرياضة يعزي في وفاة اللواء عبدالله الصبيحي

بعث معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم الإثنين، برقية عزاء ومواساة في وفاة قائد محور أبين وأحد قادة معركة تحرير عدن، اللواء عبدالله الصبيحي، بعد حياة حافلة بالعطاء والبذل والتضحية عاشها في السلك العسكري فداءً للوطن واستقراره وحريته.

 

وعبر البكري، “عن بالغ حزنه واسفه، في فقدان شخصية عسكرية فذة وكبيرة، عاش حياته مخلصًا في عمله وأمينًا على وظيفته واضعًا روحه على يديه فداء للوطن واستقراره وحريته”.

 

وقال البكري، في رسالة التعزية على صفحته في الفيسبوك،: “بلغنا وبحزن وأسى شديدين وفاة اللواء عبدالله الصبيحي قائد محور أبين وأحد قادة معركة تحرير عدن”.

 

وأضاف، “عرفت القائد الفقيد عن قرب، فقد كان رفيق السلاح منذ اللحظات الأولى في المقاومة وكان له دور فاعل وأساسي في معركة تحرير عدن”.

 

وتابع، “وجدت فيه الإقدام والشجاعة والحنكة العسكرية وتمثلت فيه صفات القائد المثالي، حيث عملنا سويا مع المقاومة في ترتيب الصفوف وتوحيد الجهود، وكان الفقيد رحمه الله حريصًا على تنظيم الصف ودعم توجيه القوة وترتيبها للظفر بالنصر وطرد الانقلابيين ومن عاونهم”.

 

ومضى، “برحيل اللواء عبدالله الصبيحي يفقد الوطن من أقصاه إلى أقصاه قائدا من الطراز الرفيع، دوّن اسمه في صفحات ناصعة في التاريخ، وكوّن نموذج مشرف للقائد العسكري تحكي عنه الأيام العظيمة وتذكره المواقف البطولية”.

 

وأشار، “إلى إن حياة الفقيد حياة خالدة، لا تنتهِ بارتقاء روحه إلى بارئها، بل ستبقى ملهمة للأجيال ودروسٍ في العطاء والولاء والبسالة للوطن وخدمته”.

 

وختم البكري تعزيته بالدعاء، للفقيد، قائلًا: “رحم الله أخي اللواء عبدالله الصبيحي، واسكنه فسيح جناته بين الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون