الحكومة تستنكر الصمت الدولي المخزي إزاء ما وصفته بجرائم المليشيات على مأرب

الجنوب الآن-متابعات

استنكرت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، ما وصفته بـ"الصمت الدولي المخزي وغير المبرر"، إزاء "الجرائم" التي ترتكبها جماعة الحوثي ضد المدنيين والنازحين بمدينة مأرب.

 

وقال وزير الإعلام معمر الارياني عبر "تويتر"، إن "مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، قصفت الأحياء السكنية في مدينة ‎مأرب الصامدة خلال 24 ساعة الماضية بسبعة صواريخ باليستية إيرانية الصنع".

 

وأضاف، أن القصف العشوائي "يكشف حالة الهستيريا التي تعانيها" المليشيا" جراء الهزائم النكراء التي لحقت بها، والخسائر البشرية التي تكبدتها جراء مغامراتها العسكرية"‏.

 

وأوضح أن جماعة الحوثي تواصل استهداف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح في مدينة مأرب التي تكتظ بملايين السكان وآلاف الأسر النازحة التي فرت من بطش وإجرام المليشيا من مختلف المحافظات.

 

ولفت إلى أن ذلك يأتي "في ظل صمت دولي مخزي وغير مبرر وتقاعس عن القيام بواجباته في إدانة تلك الجرائم، وتوفير الحماية للمدنيين‏".

 

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة الاستهداف الممنهج للأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، باعتبارها جريمة حرب.

 

كما دعا الإرياني، إلى العمل على تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وكانت جماعة الحوثي قد استهدفت فجر اليوم الأحد مدينة مأرب بـ 5 صواريخ باليستية، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.