لحج: جلسة بؤرية لقضيتي عدم المساواة بين الرجل والمرأة في الأجور وحرمان المرأة من موارد العمل

لحج(مختار شعتل) الجنوب الآن

أقيمت مساء اليوم بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الجسلة البؤرية لقضيتي عدم المساواة بين الرجل والمرأة في الأجور وحرمان المرأة من موارد العمل نفذتها جمعيات بسمة التنموية وشباب الحمراء والمرأة الاجتماعية . 

 

وشارك في الجلسة التي تتم بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة ( SFCG ) وتمويل الاتحاد الأوروبي EU ) ) عشرة من النساء اللاتي يعانين من حرمانهن من الفرص والموارد في مجال عملهن وتعرض للتهميش . 

 

واشار رئساء الجمعيات الثلاث ان هذه الجلسة تنفذ ضمن اطار مشروع ( دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي الى جانب تعزيز صوت المرأة . 

 

موضحين انه قد سبق هذه الجلسة النزول الى مكتب الخدمة المدنية والشؤون الاجتماعية في لحج وذلك لمناقشة واقع هذه القضايا واثارها ورأي القانون فيها . 

 

وخرجت الجلسة بعدد من المخرجات ابرزها تشكيل لجنة مكونة امرأتين من كل إلادارات الحكومية كمجلس استشاري للنساء في المديرية للحصول على حقوقهن عمل لقاءات أو جلسات بؤرية لمدراء عموم الإدارات الحكومية لمعرفة أهمية وجود المرأة كشريك في صنع القرار عمل مناصرة عبر وسائل الإعلام المختلفة لمناصرة حقوق المرأة تشكيل لجنة فورية لمتابعة قضايا النساء حصل لهن انتهاك في حقوقهن الإدارية في الوقت الراهن