دعوة دولية لعودة الحكومة الى عدن وصحفي جنوبي يكشف عن تعهد خليجي بدعم الاقتصاد والعملة المحلية

الجنوب الآن-خاص

كشف الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق عن عودة مرتقبة للحكومة الشرعية الى العاصمة عدن قريبا، بعد تعهد خليجي بدعم الاقتصاد والعملة المحلية وصرف الرواتب.

وقال بن لزرق في منشور على صفحته بفيس بوك رصده "الجنوب الآن" ان ما ينقله هي معلومات حقيقية، عن الذي يدور في الغرف المغلقة، وليس الهدف تلميع أي طرف.

وختم بن لزرق منشوره بالشكر لابناء عدن وحضرموت، الذي قال أنه  لولا تضحياتهم لما اذعن العالم لمعاناة الناس ..

وفي نفس السياق أكدت كل من السعودية والإمارات وبريطانيا وامريكا على ضرورة عودة الحكومة الشرعية الى عدن بشكل عاجل، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، والإشراف على الدعم الدولي المستقبلي للانتعاش الاقتصادي.

جاء ذلك خلال اجتماع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والسفير الإماراتي لدى اليمن والسفير البريطاني لدى اليمن وكذلك القائم بأعمال الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعربت الرباعية عن قلقها بشأن انخفاض قيمة الريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية وما في ذلك من تأثير شديد على الاقتصاد اليمني والوضع الإنساني الراهن، مشيدة بـ"المساهمة الكبيرة للمملكة العربية السعودية، بما في ذلك منحة المشتقات النفطية الموجهة لليمن".

ودعا البيان الحكومة اليمنية إلى سرعة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للبدء بتحقيق الاستقرار الاقتصادي في اليمن، مع تأكيد التزام دول الرباعية بتقديم الدعم للحكومة اليمنية، وذلك عبر اللجنة الاستشارية الفنية الخاصة بالجانب الاقتصاديه

 

.كما سلطت الضوء على أهمية سرعة تنفيذ اتفاقية الرياض، وضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن