مجلس عدن السياسي يكشف موقفه من الاحتجاجات الغاضبة في عدن

الجنوب الآن-خاص

اعلن مجلس عدن السياسي تأييده ودعمه للاحتجاجات الغاضبة التي خرجت في العاصمة عدن في اليومين الماضيين.

وقال المجلس في بيان :  ان مجلس عدن السياسي جزءا اصيل من تلك الجماهير الغاضبة في عدن , عاش معاناتها , وتجرع اوجاعها كمواطن , ولن يكون بعيدا عن الانفجار الاجتماعي الرافض للواقع المثخن بالفساد والانتهاكات , وما تعرض له المواطن من انتهاك لحقوقه وسبل الحياة المعيشية .

وأكد المجلس على ضرورة ترسيخ فكرة الدولة والنظام والقانون الضابط للحياة العامة والعلاقات , مع تعزيز دور المؤسسات , على راسها مؤسسات الرقابة والمحاسبة , والنيابة والقضاء , لتدعيم منظومة العدالة , لتحقق عدالة اجتماعية واقعا .

واعلن المجلس رفضه الاستخدام المفرط للقوة في مواجهة المحتجين.

الجنوب الآن يعيد نشر نص البيان:

يؤكد مجلس عدن السياسي , انه جزءا اصيل من تلك الجماهير الغاضبة في عدن , عاش معاناتها , وتجرع اوجاعها كمواطن , ولن يكون بعيدا عن الانفجار الاجتماعي الرافض للواقع المثخن بالفساد والانتهاكات , وما تعرض له المواطن من انتهاك لحقوقه وسبل الحياة المعيشية .

كما يؤكد انه مع كل الاحتجاجات السلمية الهادفة , لتصحيح مسار الواقع بما يلبي تطلعات الناس بحياة امنة ومستقرة , وتوفير ابسط سبل الحياة الكريمة , من كهرباء وشربة ماء , وراتب محترم ,وصحة وتعليم , وفرص متكافئة , وضبط قيمي أخلاقي للواقع , وترسيخ النظام والقانون كسلطة حسم وعدل .

ويؤكد على ضرورة ترسيخ فكرة الدولة والنظام والقانون الضابط للحياة العامة والعلاقات , مع تعزيز دور المؤسسات , على راسها مؤسسات الرقابة والمحاسبة , والنيابة والقضاء , لتدعيم منظومة العدالة , لتحقق عدالة اجتماعية واقعا .
كما يرفض مجلسنا الاستخدام المفرط للعنف والذخيرة ضد المحتجين سلميا , ضد الغلاء , وافتعال ازمة الخدمات , وتدهور العملة المحلية , والفساد والفاسدين والعبث والعابثين .

يؤكد مجلس عدن السياسي على سلمية الاحتجاجات , لتحقيق غايتها السامية في تصحيح كل الاختلالات ,وكشف المتسببين والفاشلين والفاسدين والمنتهكين والمجرمين , وتقديمهم للمحاسبة والعدالة .

يدعو المجلس القوات العسكرية المسلحة , قادة وافراد ,ان تتلزم موقف الحياد , ما لم تحمي المحتجين , عليها ان تحدد موقف وطني وانساني من واقع معاناة الناس , وان لا تنجر لتفاهة التخوين والتجريم , ولتصبح عصا بيد الطغاة والمستبدين .

يدعو مجلس عدن السياسي لاستمرار وهج الاحتجاجات الشعبية , الرافضة لسلطة الامر الواقع , التي ارادت ان تكون بديل للدولة وعجزت , وساهمت في تهديم المؤسسات , وأركان الدولة الضامنة للحقوق والمستحقات , والحريات والعدالة , فقدمت نفسها مجرد مليشيات غير منضبط بقيم واخلاقيات الدولة والنظام والقانون , فأنتجت كل ماسينا اليوم .

يدعو مجلس عدن السياسي كل أعضاؤه ومناصريه واحرار و شرفاء عدن, من منظمات مجتمع مدني ونقابات عمالية , ومكونات اجتماعية ومدنية , وأحزاب سياسية , المشاركة الفاعلة في دعم الغضب الشعبي , والمشاركة الفاعلة في الاحتجاجات بما يحقق الغاية المنشودة , لخدمة الوطن والقضية والانسان , لتعلوا الإرادة الوطنية , لتحقيق الكرامة والعزة والشرف للمواطن على ارضه والوطن في محيطه العربي والدولي.
من المؤسف ان تتعرض الاحتجاجات السلبية للقمع والعنف , وما يخلف من ضحايا , قتلى وجرحى , ونترحم على كل قطرة دم نزفت , وروح زهقت , ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى , والخزي والعار لقوى القمع .
والله الموفق لما فيه خير الامة والوطن

صادر عن الهيئة القيادية

مجلس عدن السياسي