وقفة احتجاجية بتعز تضامنا مع أسرة الحرق

الجنوب الآن-متابعات

نفذ المئات من المواطنين وناشطاء وحقوقيون، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام منزل أسرق "الحرق" التي قتل 4 من أفرادها الثلاثاء الماضي من مقبل مسلحين في مديرية المظفر وسط محافظة تعز.

 

 

 

وأكدت والدة الضحايا "عبده، عصام، وخالد وحفيدها صلاح الحرق" ل "إيجاز ررس" أن قيادات عسكرية شاركت فيما تعرضت له أسرتها كما متهمةقيادات عسكرية عليا بتوفير غطاء وحماية للأفراد الذين عبثوا وهددوا النساء حد تعبيرها.

 

 

 

وندد المحتجون بالحادثة التي تعرضت لها أسرة الحرق من قبل مسلحين يقودهم ماجد الأعرج قبل مقتله بالحادثة ذاتها، إضافة ل"أكرم محمد سعيد" وينتميان للقوات الحكومية.

 

 

 

كما طالب المحتجون بإقالة قائد محور تعز اللواء خالد فاضل ومستشارة العميد عبده فرحان سالم اللذان اعتبرهما المحتجون المسؤولان عن الحادثة التي وقعت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين وارح ضحيتها قتلى ومصابين وإحراق منازل.

 

 

 

والخميس، وجه رئيس الحكومة، معين عبدالملك وزارة الداخلية والسلطة المحلية بتعز، بوضع حد للأحداث الأمنية التي تشهدها المنطقة.

 

 

 

من جهتهم طالب 32 برلمانيا، الرئيس هادي، بتشكيل لجنة عسكرية وأمنية محايدة للوقوف على الاختلالات الأمنية في وسط المحافظة التي تسيطر عليها القوات الحكومية.