ﻣﺠﻠﺲ ﻧﻘﺎﺑﺎﺕ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻟﻨﻔﻂ بعدن يعتبر ﻗﺮﺍﺭ تعيين ﻣﺪﻳﺮ ﺟﺪﻳﺪ ﻟﻔﺮﻉ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﺨﺎﻟﻒ ﻟﻠﻘﺎﻧﻮﻥ

الجنوب الآن-متابعات

أعلن مجلس اللجان النقابية في شركة النفط اليمنية في عدن، رفضه قرار المحافظ أحمد لملس، بتعيين الدكتور صالح الجريري مديراً عاماً لفرع الشركة خلفاً لانتصار العراشة.

وتداولت وسائل إعلام محلية بيان منسوب إلى مجلس اللجان النقابية في شركة النفط – فرع عدن- أمس الخميس، قال إن تعيين مدير عام جديد لشركة ليس من اختصاص المحافظ، كون المدير العام الحالي “انتصار العراشة” معينة بقرار من رئيس الجمهورية.

وأشار البيان، إلى أن قرار المحافظ مخالفة صريحة وواضحة للقانون، وأنه لا يمكن تعيين مدير جديد إلا بقرار صادر عن رئيس الجمهورية.

واعتبر البيان “تعيين صالح الجريري مديراً عاماً لفرع شركة النفط يأتي ضمن محاولات خصخصة الشركة والاستيلاء على ممتلكاتها وأصولها لكون الجريري يعمل مدير ماليا لدى شركة منافسة في سوق المشتقات النفطية” بحسب البيان.

 وفيما أكد مجلس لجان نقابات شركة النفط رفضه للقرار الصادر عن المحافظ لملس، قال إنه “سيقف بحزم وقوة كموظفين ونقابة للدفاع عن الشركة التي تعد بيتنا الاول ومصدر رزقنا وأولادنا”.

ودعا البيان، محافظ عدن إلى “العدول عن قراره والحفاظ على المكتسبات الوطنية والاقتصادية وعدم تمرير مخططات تدمير شركة النفط “.

وذكر البيان، أن مجلس نقابات شركة النفط “سيتخذ خطوات سريعة في حال لم يتم العدول عن القرار الكارثي الذي أصدره المحافظ لملس”.

وكان محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد حامد لملس، أصدر أمس الخميس، قراراً بتكليف تاجر النفط المقرب من الزبيدي الدكتور صالح عمرو كرامة الجريري بتسيير أعمال شركة النفط بعدن، وممارسة مهام وصلاحيات مدير عام الشركة، انتصار العراشة. 

واعتبر مراقبون القرار محاولة للسيطرة على تجارة النفط،  وتسخيرها لمصلحة الإنتقالي من خلال تاجر النفط الجريري الذي تقول بعض المصادر أنه شريك اللواء الزبيدي في تجارة النفط.