علي محسن الأحمر يبرم صفقة فردية مع جماعة الحوثي لإخراج أولاده من سجون صنعاء ..ماذا عن شقيق الرئيس والصبيحي وقحطان

الجنوب الآن-متابعات

قالت مصادر مطلعة في مارب، والعاصمة اليمنية صنعاء، إن نائب الرئيس اليمني الجنرال علي محسن الأحمر أبرم صفقة فردية مع زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، تم الإفراج بموجبها عن القيادي الحوثي يحيى الديلمي من سجون الجيش الوطني مقابل إفراج جماعة الحوثي عن أولاد الأحمر."

وجاءت الصفقة بعد مشاورات بين مقربين من نائب الرئيس اليمني الجنرال علي محسن الأحمر وعبدالملك الحوثي، اسفرت عن هذه العملية من التبادل.

واعتبر ناشطون ما حدث تصرف فردي من قبل علي محسن الأحمر ويمثل خيانة للرئيس هادي الذي يقبع شقيقه ناصر منصور هادي في قبضة الحوثيين منذ 6 سنوات وكذلك وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي والقيادي الإصلاحي محمد قحطان وآخرين.

وقال الكاتب الصحفي سامي غالب: أبرم نائب رئيس الجمهورية اليمنية علي محسن الأحمر صفقة تبادل أسرى، فردية، مع عبدالملك الحوثي: إطلاق الأستاذ يحي الديلمي وإعادته إلى صنعاء مقابل الإفراج عن نجليه!.

وأضاف غالب ان عودة أي معتقل أو مختطف أو “مختفي قسريا” إلى أسرته هو أمر مبهج لا اعتراض عليه

وقال ان هناك مباحثات حول تبادل الأسرى تجري منذ أسبوع، في سويسرا بين الشرعية والحوثيين. لكن “النائب” المبجل تصرف، كعهد اليمنيين به، كزعيم عصابة يريد استنقاذ ابنه بأي ثمن، وعلى اقارب الأسرى (المختفين قسريا والمختطفين والرهائن) انتظار نتائج المفاوضات في أوروبا. علام الاستعجال؟

واعتبر ان هذه صفقة أمراء حرب لا رجال دولة؛ الأولوية عندهم للأبناء وذوي القربى لا المساكين من غمار الشعب.

وكانت قوات الأمن في مارب قد اعتقلت القيادي الحوثي يحيى الديلمي أثناء عودته من السعودية بعد أداء فريضة الحج، وكان يؤمل أن يتم تحرير العشرات من مقاتلي الجيش الوطني مقابل الديلمي لما يمثله من أهمية بالنسبة لجماعة الحوثي، إلا أن الأحمر تصرف كشيخ قبيلة لا يهمه غير أبنائه.