مظاهرة حاشدة في أبين تأييدا للإئتلاف الوطني الجنوبي ورفض الإقصاء والتهميش واحتكار تمثيل الجنوب من قبل الإنتقالي.

الجنوب الآن-خاص

احتشد الآلاف صباح اليوم الإثنين بمديرية لودر التابعة لمحافظة أبين، في مظاهرة دعا لها "الإئتلاف الوطني الجنوبي"، للمطالبة بإشراكه في مباحثات الرياض، ورفض سياسة الإقصاء والتهميش.

ورفع المتظاهرون لافتتات عبرت عن رفضهم للإقصاء ومحاولة المجلس الإنتقالي إحتكار تمثيل الجنوب وتهميش باقي المكونات الجنوبية.

وعبر المشاركون في المظاهرة التي جابت معظم شوارع المديرية، عن تمسكهم بمشروع الدولة الإتحادية وشرعية الرئيس هادي.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له ان ادعاء احتكار القضية الجنوبية بالاستناد للقوة أمر مرفوض ولن يقود الا لمزيد من الكوارث، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

 

وأكد البيان رفض مساعي التهميش والإقصاء التي تسعى إليها بعض المكونات المدعومة خارجيا وادعائها الوصاية على الجنوب.

 

وفي المظاهرة القى الشيخ أحمد علي محمد القفيش كلمة باسم المشائخ والشخصيات الإجتماعية بمحافظة أبين خلال المليونية الجماهيرية الكبيرة لتي احتضنها مديرية لودر دعما للشرعية والرئيس عبدربة منصور هادي

وقال القفيش في كلمته:" خرجت هذه الحشود اليوم في أبين لتقول كلمتها وتطالب بتمثيلها في أي حوار يحدد مصير اليمن.. كما ونأكد تمسكنا بشرعية الرئيس هادي وايماننا بالتعددية..

وأضاف القفيش:" نقول للجميع بان قطار الأئتلاف الوطني انطلق في كل المحافظات الجنوبية ولن يتوقف في قرية معينة بل سيطوف كل مدنها ومحافظاتها وبواديها وسيكون ممثل للأغلبية العظمى من الشرفاء الذين يدافعون عن اليمن وسيادته، وأن من يتحدثون عن الوصاية والتفويض لا يمثلون سوى قريتهم الصغيرة التي تجلت في كل افعالهم وتصرفاتهم القروية. 

 

صور الفعالية