الفنان فهد القرني يعود الى الشاشة اليمنية من خلال المسلسل الرمضاني عيال قحطان..تصريح خاص وتفاصيل حصرية.

الجنوب الآن-خاص

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية والدرامية امتدت لسنوات يعود الفنان اليمني ذي الجماهيرية الواسعة الفنان فهد القرني من خلال المسلسل التاريخي "عيال قحطان"على قناة "المهرية" اليمنية وقناة "البدوية الأردنية" يشاركه فيه عددا كبير من نجوم الدراما العربية واليمنية.

ويقوم حاليا فريق العمل بتصوير المسلسل في المملكة الأردنية الهاشمية تحت إشراف المخرج العربي بسام المصري.

مسلسل تاريخي يعرض على قنوات يمنية وعربية

وقال الفنان فهد القرني في تصريح خاص لـ موقع "الجنوب الآن" أن مسلسل "عيال قحطان" دراما بدوية وعمل فني مشترك بين نجوم الدراما اليمنية ونجوم عرب من نجوم الدراما البدوية لقناة إم بي سي وسيعرض على قناتي المهرية اليمنية والبدوية الأردنية.

واضاف القرني أن المسلسل اسقاط لواقع الأحداث في اليمن ويعرض بعض من جوانب التراث اليمني البدوي وعلى الخصوص في محافظتي المهرة وسقطرى، مثل الأزياء وبعض العادات وخاصة بدو اليمن السقطريين.

وأشار القرني الى أن مسلسل عيال قحطان من ثلاثة أجزاء، ويعرض الجزء الأول على قناة المهرية" كعرض اول في رمضان ثم يتم عرضه على باقي القنوات اليمنية، كما سيعرض أيضا في قنوات عربية منها قناة البدوية الأردنية وقناة الأماكن.

قصة المسلسل

وعن القصة والأحداث التي يدور حولها المسلسل يقول الفنان القرني أن المسلسل بدوي يتحدث عن أرض قحطان وكيف أصبحت مطمع للأجانب وكيف توغل التاجر الفارسي الذي يطمع يمناجم الذهب والفضة التي بها، فيقوم بزرع الفتنة بين عيال قحطان كي يتقاتلوا، ويدس الغرباء بينهم ويستفرد بالأرض.

وأضاف القرني أن المسلسل يحكي أيضا كيف استنجد البعض من اولاد قحطان العقلاء بالجار الشيخ متعب ابو شخبوط والذي طمع هو الآخر بالأرض وخان الحليف وهناك.

 

مفاجأة المسلسل.

وعن مفاجأة العمل والوجوه الجديدة المشاركة في المسلسل، كشف الفنان القرني عن مشاركة مجموعة من الممثلين الجنوبيين، الفنان زيدون العبيدي من حضرموت والفنان قاسم عمر من أبين والفنانة سالي حمادة من عدن والأستاذ أحمد حسين والأستاذة رويدا والأستاذة ذكرى وآخرين، ولأول مرة ممثلين من سقطرى والمهرة والذي اعتبرهم القرني مفاجأة العمل، إلى جانب ابرز نجوم الدراما اليمنية والعربية.

صور حصرية