الانتقالي الجنوبي يطالب التحالف بتوضيح أسباب منع قيادته من العودة ويدعو قواته وجماهيره إلى ضبط النفس الى أن يتم توضح الموقف من التحالف

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي  قيادة التحالف العربي بتوضيح أسباب منع قيادات في المجلس من العودة إلى عدن عبر مطار الملكة علياء في المملكة الأردنية، داعياً قواته وجماهيره إلى "ضبط النفس".

وقال المتحدث باسم المجلس "نزار هيثم" في بيان متلفز، إن القيادات في المجلس "ناصر الخبجي" و"عبدالرحمن شيخ" و"أنيس الشرفي"، إضافة لمدير أمن عدن "شلال شايع" والناشط الإعلامي "مختار اليافعي"، منعوا أمس من العودة إلى عدن.

وأضاف "هيثم" أن المذكورين كانوا عائدين إلى أرض الوطن لممارسة مهامهم، وفوجئوا بإقدام جهات الاختصاص بمطار الملكة علياء بإبلاغهم أن قيادة التحالف العربي رفضت منح الطائرة التي سوف تقلهم إلى عدن تصريح الهبوط".

وأشار المتحدث إلى أن الجهات الأردنية أكدت "أن هناك تعميماً من قبل التحالف العربي يتضمن قائمة بأسماء قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ومدير أمن عدن لمنعهم من السفر".

وطالب "هيثم" من قيادة التحالف العربي توضيحات حول ما حدث وتحت أي مبرر يتم المنع من العودة للوطن، مشيراً إلى "ما سيترتب على ذلك من انعكاسات داخلية على جميع الأصعدة بما في ذلك من جهود إحلال السلام".

وتابع "نأمل من جماهير شعبنا وقواتنا الجنوبية ضبط النفس لحين قيام قيادة المجلس باستيفاء الخطوات التوضيحية مع قيادة التحالف العربي ".