ابرز الدول والمنظمات التي عبرت عن إدانتها لحادث القصف الصاروخي الذي تعرض له معسكر الإستقبال بمأرب.

الجنوب الآن-خاص

عبر عدد قليل من الدول والمنظمات الدولية عن إدانتها للقصف الذي تعرض له معسكر الإستقبال بمارب والذي راح ضحيته 111 قتيل واكثر من 60 جريحا معظمهم من أفراد اللواء الرابع حماية رئاسية.

وكان بيان الخارجية التركية هو أول بيان ادانة للحادث، حيث عبرت الخارجية التركية عن إدانتها للجريمة وقدمت تعازيها لذوي الضحايا وشعب وحكومة الجمهورية اليمنية.

وفي نفس السياق ادانت خارجية المملكة العربية السعودية ما وصفته بـ"الإعتداء الإرهابي الآثم".

وقالت الخارجية السعودية في بيان : "أن الهجوم الحوثي الإرهابي على دور  العبادة واستباحة دماء اليمنيين يعكس استهانة مليشيات الحوثي بالمقدسات واسترخاصها للدم اليمني".

وجددت السعودية التأكيد على وقوفها  الى جانب اليمن معتبرة هذه الأعمال البشعة تقويضا متعمدا من قبل جماعة الحوثي لمسار الحل السياسي.

من جانبه دان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الاثنين، ما وصفه بـ"الهجوم الإرهابي الذي نفذته الميلشيات الحوثية"، واستهدف معسكر تدريب للقوات الحكومية اليمنية في مأرب أول أمس.

واعتبر أحمد أبو الغيط، في بيان، أن الهجوم قد يكون الأكثر دموية منذ اندلاع الحرب اليمنية، وأنه يشير مجددا إلى محاولة أطراف خارجية تسخين الجبهة اليمنية لحرف الأنظار عما تواجهه من مشكلات وتحديات داخلي.

وكانت الأمم المتحدة، الأحد، دانت الهجوم الصاروخي الذي تعرض له معسكر للقوات الحكومية واعتبرت أنه قد يعطل العملية السياسية في البلاد.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث إن "التقدم الذي حققه اليمن بشق الأنفس لوقف التصعيد هش للغاية. مثل هذه التصرفات يمكن أن تعطل هذا التقدم" وحث الأطراف على توجيه طاقاتها للسياسة  والكف عن القتال.

يذكر أن معسكر الإستقبال التدريبي تعرض لقصف صاروخي مساء السبت راح ضحيته أكثر من 110 قتيل و70 جريح غالبيتهم من جنود اللواء الرابع حماية رئاسية ووجهت الحكومة اليمنية أصابع الإتهام لجماعة الحوثي بالوقوف وراء القصف الصاروخي الذي تعرض له أحد معسكراتها.