المعلمون في مناطق سيطرة الحكومة يشكون عدم صرف مرتباتهم

الجنوب الآن- متابعات

شكا القطاع التربوي والتعليمي في جميع مناطق الحكومة اليمنية من تأخر صرف مرتباتهم لشهر سبتمبر المنصرم، مؤكدين أن هذا التأخير غير مبرر.

 

وقال معلمون في مناشدة موجهة للحكومة، نشرتها صحيفة “عدن الغد"، “إنهم حتى اليوم لم يستلموا مرتباتهم لشهر سبتمبر المنصرم، رغم أنهم تجاوزوا منتصف شهر أكتوبر”.

 

واستنكر المعلمون هذا التأخير الذي وصفوه بـ “الغريب”، خاصة وأن المرتب في الاساس لم يعد يغطي احتياجاتهم وتوفير متطلبات معيشتهم الأساسية، حسب قولهم.

 

وطالب الكادر التربوي والتعليمي الحكومة اليمنية والجهات ذات العلاقة التبعة لها بالتدخل لصرف مرتباتهم بصورة عاجلة ليتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم المالية.

 

والإثنين الفائت، هدد معلمو ساحل حضرموت بالإضراب عن العمل في مدارسهم بدءاً من يوم 30 من كل شهر حتى يتم صرف مرتباتهم بانتظام وفي مواعيدها، وذلك احتجاجاً على تأخر عملية الصرف بشكل متكرر إلى منتصف الشهر الثاني في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد، حيث يوجد هناك اتفاق بين الجهات المسؤولة واللجان النقابية للمعلمين ينص على صرف الرواتب في نهاية كل شهر.

 

وطالب المعلمون، حينها، اللجان النقابية بضرورة التدخل العاجل لحل هذه الأزمة المتكررة، مؤكدين حقهم في الحصول على رواتبهم في مواعيدها، وضرورة زيادة الرواتب زيادة حقيقية بما يتناسب مع ارتفاع تكاليف المعيشة.