صنعاء: قوة مسلحة تقتحم فعالية تأبين اللواء خالد باراس وتعتقل الفرق الإعلامية

الجنوب الآن- خاص

اقتحمت قوة مسلحة، صباح اليوم الخميس، فعالية تأبين اللواء خالد باراس مستشار الرئاسة في صنعاء، رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني والموقع على اتفاقية السلم والشراكة. 

 

وقالت مصادر خاصة لموقع الجنوب الآن أن أطقم مدججة بالسلاح وتحمل الكثير من المسلحين اقتحموا الفعالية، واقتادوا الكثير من الإعلاميين إلى مبنى المباحث الجنائية، بحجة رفع علم الجنوب في الفعالية، والتحقيق معهم،الذي لا يزال مستمرا حتى اللحظة، وبتهمة الترويج للانفصال. 

 

 

وأضافت المصادر أن جماعة متطرفة قامت قبل حفل الافتتاح بحذف العلم الجنوبي من اللوحة الرئيسية للفعالية، وهو ما اضطر رئيس المكون الشيخ غالب مطلق للتدخل ومواجهة هذه الجماعة المتطرفة، حيث أوضح لهم أن العلم جزء من شعار المكون منذ تأسيسه، ومعلوم للجميع وليس بجديد على مكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني، مؤكدا أنه لا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال. 

 

 

وأشار المصدر أن الفعالية استمرت بعد حادثة الاعتداء على العلم الجنوبي، لكنهم تفاجؤوا بتطويق محيط الفعالية واقتحامها، واقتياد كل الفرق الإعلامية إلى البحث. 

 

 

وأثارت الحادثة ردود أفعال غاضبة في صفوف الجنوبيين، الذين اعتبروا عملية الاقتحام استهداف لمكون رئيسي وفاعل في العملية السياسية بصنعاء، وشريك في اتفاقية السلم والشراكة.