سلطات الحوثي تنشر الحصيلة النهائية لكارثة السيول في محافظة المحويت

الجنوب الآن- متابعات

كشفت السلطات التابعة لجماعة الحوثي الإرهابية عن وفاة وفقدان نحو 33 شخص وتضرر عشرات المنازل جراء كارثة السيول والأمطار التي شهدتها مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

 

 

 

وقالت مصادر محلية بإن الأمطار الغزيرة والسيول تسببت في تهدم حاجز صغير للمياه إضافة إلى عشرات المنازل والمتاجر في عدد من قرى المديرية خلال الساعات الماضية، ما أدى الى وفاة وفقدان العشرات من المدنيين من بينهم نساء وأطفال.

 

 

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مسؤول محلي قوله إن الأمطار والسيول التي تدفقت على المديرية خلال الساعات الماضية أدت إلى وفاة 33 مواطنا تم العثور على جثث بالبعض منهم ، فيما لا يزال آخرون (لم يحددهم) في عداد المفقودين.

 

 

 

في حين نقلت قناة "المسيرة" التابعة للمليشيا عن مصدر في الدفاع المدني العثور على جثامين 10 مفقودين من أصل 33 نتيجة السيول التي شهدتها قرى مديرية ملحان.

 

 

 

وقالت السلطات المحلية في المديرية بأن السيول والانهيارات الصخرية تسببت في تدمير 28 منزلاً وتصدع 200 منزل، وجرف خمس سيارات ، موجهة نداء استغاثة بسرعة التدخل وانقاذ عزلتي همدان والقبلة لما حل بهما من كوارث وضحايا، نتيجة السيول والامطار الغزيرة.

 

 

 

وأكدت على أهمية الاسراع في الحد من اضرار السيول الناجمة عن الأمطار، اضافة الى جرف منازل المواطنين واراضي زراعية وانقطاع الطرق وانفجار خزانات مياه تجميعية، مشيرة الى أن عزلة همدان اصبحت محاصرة، بسبب الانهيارات المستمرة.

 

 

 

ووفقا لمصادر محلية فقد تسببت الأمطار والسيول في وفاة 25 شخصاً في قرية بيت شائع، همدان بمديرية ملحان، كما تسبب في تهدم 16 منزلاً لمواطنين في عزلة همدان بالمديرية ، وفي عزلة القبلة، توفي سبعة أشخاص وجرفت السيول 12 بيتاً، كما جرفت سيول الأمطار عدد من المنازل في قرية المداور، بيت المعلم، المجاورة، وبيت عبي.